Search
Close this search box.

“ارتقاء” أهم مكتب دراسات جدوى

“ارتقاء” أهم مكتب دراسات جدوى

تغطي دراسة الجدوى النموذجية من أهم مكتب دراسات جدوى عدة مجالات بدءًا من وصفك لعملك. و دراسة جدوى السوق والتكنولوجيا التي ستحتاج إلى استخدامها والتفاصيل المالية والتنظيمية واستنتاج حول كيفية المضي قدمًا.و لكن قبل البدء في إعداد التقرير، يمكنك إجراء بعض الأبحاث الأساسية لمعرفة ما إذا كانت فكرتك لديها ما يكفي من الوقت لتنفيذها أو لا.

 كيف تؤثر دراسة الجدوى على الاستثمار؟

تغطي المشاريع الاستثمارية مختلف الموضوعات والأنشطة في المجالات المختلفة. و يهدف رجل الأعمال إلى اختيار المشاريع التي ستوفر أكبر قدر من الربحية والكفاءة، و يعتمد الخيار الأنسب على استكشاف منظومة دقيقة لمناطق الاستثمار البديلة. و نتيجة لهذا البحث، يقوم رجل الأعمال بإلغاء بعض مجالات الاستثمار الواعدة التي لا تبشر بالخير من حيث الربحية والكفاءة. وبالتالي يتم اختيار مبدئي بين مجالات الاستثمار التي تم النظر فيها. و ذلك من أجل تحديد أي من مجالات الاستثمار المتبقية التي يجب اختيارها، و حينها يلزم إجراء دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية والمالية للمشاريع التي لم يتم إلغاؤها.

المراحل الاساسية لدراسة الجدوى:

أولًا جمع المعلومات المطلوبة:

ابدأ في جمع المعلومات الضرورية حول المنتج التي ستحتاج إليها لمعالجة جميع هذه المشكلات. و ذلك لتحديد الوقت المطلوب لإنجاز المشروع و تخطي كل المشكلات المحتملة.

ثانيًا تقييم المنافسة:

يجب أن تكون قادرًا على الحكم بسهولة على ما إذا كان منتجك متميزًا أو فريدًا عن المنتج الذي ستواجهه في السوق. فإذا كنت تخطط لبيع منتجك على الإنترنت. فتأكد من وجود علامة تجارية رائدة تهيمن على السوق ولديها بالفعل قاعدة عملاء مخلصين بالفعل. فالتحدي الفعلي هو الحفاظ على كل هذا.

ثالثًا كتابة دراسة جدوى السوق:

قم بإعداد مكونات السوق لدراسة الجدوى الخاصة بك أولاً. بما في ذلك وصف الصناعة وتقييم السوق الحالي وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة واتجاهات الصناعة ومستوى منافسيك وتوقعات المبيعات. والعملاء المحتملين وغيرهم من أصحاب المشاريع.

رابعًا كتابة دراسة الجدوى الفنية:

تركز دراسة الجدوى الفنية على العوامل الفنية واللوجستية التي يجب أن تكون قائمة. حتى تتمكن شركتك من إنتاج وتخزين وتقديم منتجاتها أو خدماتها للجمهور. و تشتمل دراسة الجدوى الفنية على تفاصيل مثل أنواع المواد الخام والعمالة والتكنولوجيا. وتكاليف العمالة وتكاليف النقل والشحن التي ستحتاج إليها، بالإضافة إلى مكان عملك.

خامسًا كتابة دراسة الجدوى المالية:

يجب أن تكون المعلومات المتضمنة في دراسة الجدوى الفنية مدعومة من خلال دراسة الجدوى المالية. فمن المهم إجراء دراسة جدوى مالية بناءً على التحليل الذي تم إجراؤه من قبل دراسة الجدوى. و تذكر أن مسؤول القرض أو المستثمر سوف يقرأ هذا. وربما لا تكون له أول دراسة جدوى واجهها على الإطلاق، إنه من ذوي الخبرة. و لديه اهتمام شديد بدراسة الجدوى بشكل عام. لذا لابد أن تعطه دراسة جدوى شاملة  لما تتوقع أن تحتاجه لإخراج أعمالك إلى النور.

بعد الانتهاء من الدراسات الاقتصادية والتقنية والمالية. يتم إعداد مشروع الاستثمار الذي تم إجراؤه وفق الدراسات السابقة. و ذلك لتوفير معلومات كافية لاتخاذ قرار بشأن إنشاء المشروع. ومع ذلك و في هذه المرحلة خصوصًا فإن النظر في نتائج الدراسات بشكل منفصل هي التي تحقق الربح حيث لم يتم إعطاء قرار نهائي بتأسيس المشروع.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل خدمة دراسة جدوى من أهم مكتب دراسات جدوى و التمتع بكل الخدمات الجديدة و الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك