Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل  مكتب استشارات اقتصادية في السعودية

“ارتقاء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في السعودية

“ارتقاء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في السعودية يساعدك على هيكلة فكرتك الاستثمارية. حيث يعد دفع فكرة العمل إلى مرحلة التشغيل أمرًا مستغرقًا للوقت ومعقدًا. مما يمنع معظم الأفكار من بلوغ هذه المرحلة تلك التي تصل إلى مرحلة التشغيل عادة ما تفشل في غضون الأشهر الستة الأولى. ستساعدك دراسة الجدوى على منع مثل هذا الحدث من خلال مساعدتك في تحديد ما إذا كانت مزايا الاستثمار في الفكرة تفوق المخاطر أم لا. عند إجراء الدراسة ، يجب عليك تنفيذ عدة مراحل.

تساعد عملية تحليل المشروع وتقييم جدواه من خلال أفضل مكتب استشارات اقتصادية في السعودية على:

– كشف الحلول البديلة للمشكلة أو الحاجة.

– استكشاف مضاعفات المشروع المحتملة.

– إظهار أراء العملاء تجاه المشروع.

– اكتشاف الافتراضات الخاطئة حول الإجراءات الحالية.

– تقدير احتمالية نجاح المشروع.

– المساعدة في كتابة خطة العمل.

من يحتاج دراسة الجدوى؟

– يمكن أن توفر دراسة الجدوى الكثير من المعلومات اللازمة للمشروع أو خطة العمل.

– يريد مدراء الأعمال والمشرفين إدراج مدخلاتهم في الدراسة للتأكد من اهتمامهم بالموارد الكافية ويتم النظر في الموظفين.

– يستخدم أصحاب المصلحة الذين يكون رأس مالهم وموظفوه وسمعتهم على الإنترنت نتائج الجدوى لمساعدتهم على تقرير ما إذا كانوا سيدعمون المشروع أم لا.

– يرغب المالكون في التأكد من أن الدراسة قد ألقيت نظرة موضوعية على اقتراح المشروع.

أهمية أجراء دراسة الجدوى؟

تأخذ عملية تحليل الجدوى نظرة فاحصة على القضايا الرئيسية المحيطة بالمشروع المقترح. تشمل المزايا الرئيسية لإجراء دراسة الجدوى ما يلي:

– فهم ما إذا كان المشروع (المنتج أو الخدمة) مطلوبًا بالفعل.

– توليد كتالوج حالي لمصادر العمل.

– تقييم ما إذا كان المنتج أو الخدمة المقترحة قابلة للتسويق.

– إنشاء جدول زمني محتمل.

– تقييم دعم الشركة للمشروع.

ما الذي يجب تضمينه في دراسة الجدوى؟

على الرغم من أن دراسات الجدوى ستختلف باختلاف نوع المشروع. إلا أن دراسة الجدوى يجب أن تحتوي على العناصر الأساسية التالية:

وصف المشروع / التعريف

في هذه الخطوة  تحتاج إلى جمع معلومات أساسية في مشروعك لكتابة الوصف

دراسة السوق

تشتمل الخطوة الأولى نحو طريقة فعالة لدراسة الجدوى على تحليل نقدي للمشهد التنافسي لمنتج أو خدمة. يخطئ العديد من رواد الأعمال لأول مرة في افتراض أن منتجهم ليس له منافسة. في الواقع  يمكن اعتبار أي طريقة أخرى يخصص بها العميل المال أو الوقت أو الاهتمام بمثابة منافسة، يجب أن ترسم دراسة الجدوى صورة واقعية لاحتمال أن يكون ما يكفي من العملاء راضين ليؤدي إلى عرض مستدام.

مراجعة المتطلبات الفنية

إن فهم احتياجات السوق لا يضمن دائمًا القدرة على تلبية توقعات العملاء، إدراج هذا التحليل في طريقة دراسة الجدوى يضع المتطلبات العامة لمشروع ناجح في السياق المناسب. في كثير من الحالات يمكن أن تساعد الدراسة في تحديد ما إذا كان راعي المشروع سيحتاج إلى مزيد من الموارد داخليًا أو ما إذا كان البائع أو الشراكة الخارجية يستطيعان معالجة المهام بشكل أكثر فعالية.

استكشاف نموذج الأعمال

بعد تقييم احتياجات السوق الحالية وقدرة الفريق على التنفيذ. يمكن لدراسة الجدوى أن تبحث في الجدوى طويلة المدى لنموذج الأعمال العام. تعتمد طريقة دراسة الجدوى هذه اعتمادًا كبيرًا على أدوات مثل تخطيط السيناريو لضمان النجاح على المدى الطويل. يمكن لمديري المشاريع اكتشاف ما إذا كان نموذج الأعمال يوفر بالفعل إمكانية ربح كافية لجعل المبادرة جديرة بالاهتمام. وبالمثل ، يمكن لمسؤولي الدراسة فحص ما إذا كان المنتج أو الخدمة الجديدة قيد الدراسة تتطلب مثل هذا التغيير الكبير بحيث لا يمكن الدفاع عنه داخل الشركة.

الدراسة المالية

وتمثل أحد الأعمدة الرئيسية لدراسة القرار الاستثماري ويأتي دور الدراسة المالية في تحليل النتائج الخاصة بالدراسات السابقة وتحدد التدفقات الفنية الخارجة والداخلة خلال عمر المشروع. حيث تقوم الدراسة بوضع قوائم مالية تقديرية للمشروع تعد بمثابة الخطة المالية للمشروع.

المعيار الأخير لدراسة الجدوى داخل أفضل مكتب استشارات اقتصادية في السعودية هو مراجعة الدراسة والتأكد من الإحصائيات والبيانات المعتمد عليها في تكوين الدراسة. لخدمة القرار الاستثماري وتحديد مدى صلاحية إتمام المشروع.

اطلب الآن دراسة جدوى من أفضل مكتب استشارات اقتصادية في السعودية. وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك