Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية

“ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية

دراسة الجدوى هي وثيقة تخوّل المشروع رسميًا، وتسمح لمدير المشروع بإنفاق الأموال من أجل تحقيق أهداف المشروع. و منها نعرف أيضًا أن ميثاق المشروع يأتي إلى حيز الوجود بسبب وجدود بيان العمل و الاتفاق على كل بنود المشروع. فهي تمثل العملية المستخدمة لتحديد ما إذا كان المشروع سيوفر عائدًا كافيًا لتبرير تكاليفه أم لا. كما يمكن أن تأتي الحاجة إلى مشروع جديد بسبب مجموعة متنوعة من الاحتياجات المطلوبة لذلك المشروع. كما تقدم دراسة الجدوى من خلال أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية قائمة تحتوي على الطلب في السوق والاحتياجات التنظيمية وطلب العملاء والتقدم التكنولوجي والمتطلبات القانونية والآثار البيئية والاحتياجات الاجتماعية.

ما الهدف من إنشاء دراسة الجدوى لأي مشروع؟

يقوم معظم مديري المشاريع بتحليل الموقف من مشاريعهم من خلال دراسة الجدوى. و بالتالي يتخذون القرار بشأن المشروع إما في المضي قدما أو بالتوقف و إنشاء فكرة عمل جديدة، فالهدف الرئيسي من دراسة الجدوى من أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية. هو تحديد ما إذا كان من المحتمل أن تسفر دراسة الجدوى عن النتيجة المرتقبة. أي ما إذا كانت ستنجح أم لا، وما إذا كان الأمر يستحق العمل اقتصاديًا أم لا. و على الرغم من أن الهدف الأساسي من الدراسة مخصص لعرض نتائج الإجراءات المحددة، إلا أنه ينبغي أن تبدأ بتقييم العملية بأكملها.

تحليلات دراسة الجدوى:

أولًا التحليل الاقتصادي:

تحتاج أي دراسة جدوى إلى تقدير أولي لتكاليف التطوير والسعر المحتمل الذي ستجلبه في السوق. و هذا التحليل يعد أحد الاعتبارات المهمة في أي دراسة جدوى. لأنه يقوم بتحليل التكلفة أو الفائدة، و يعتبر الجانب المهم من ذلك هو أن الفوائد قد لا تكون مالية فقط، لأن ترقية نظام التشغيل الأساسي لنظام تكنولوجيا المعلومات يؤدي إلى رؤية الفوائد على الطريق في تكاليف صيانة أقل.

ثانيًا التحليل الفني:

تعتمد الجدوى الفنية على عوامل أكثر واقعية مثل توفر المهارات المناسبة في المشروع أو التسهيلات اللازمة لإنشاء المنتج الجديد و التقنيات التكنولوجية الجديدة. و غالبًا ما تجد شركات التكنولوجيا المتقدمة نفسها في طليعة التطوير. وتفكر في منتجات لم يسبق لها مثيل من قبل. و كجزء من دراسة الجدوى فقد يتم تكليف النماذج الأولية وإثبات المفاهيم الأساسية لتقييم جدواها الفنية. و قد نستخدم هذه الفرصة أيضًا لمقارنة التصاميم المتنافسة بين مشاريع عدة في نفس المجال.

ثالثًا التحليل القانوني:

من الواضح أن المشروع المقترح يجب أن يتوافق مع القوانين المعمول بها في الأرض خاصة في الصناعات الخاضعة للتنظيم. و قد تحتاج إلى مراعاة تكاليف الامتثال للوائح الحالية والمستقبلية المحتملة. ولكن من منظور أوسع تحت هذا العنوان، فلابد أن تسأل نفسك سؤالًا و هو هل يتناسب هذا المشروع مع رؤية المؤسسة ككل؟.

رابعًا التحليل الزمني:

يجب إنشاء جدول زمني أولي لتحديد الوقت اللازم لإنهاء كافة مراحل المشروع بحلول الموعد النهائي المفترض.

من المهم لأي مستثمر التعرف على دراسة الجدوى لأي مشروع سيقوم به. و هذا يحتاج إلى تقييم النطاق و تحديد الوقت اللازم لإنهاء المشروع و معرفة اللوائح القانونية لإقامة المشروع و تحديد الموارد البشرية اللازمة و تحديد المخاطر التي قد تكون عائقًا للمشروع في يوم ما. باختصار شديد دراسات الجدوى ستوفر لك المعرفة اللازمة لإدارة المشروع، و هذا ما تقدمه لك شركة “ارتقاء”.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل دراسة جدوى من “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية. و التمتع بكل ما هو جديد و حصري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك