Search
Close this search box.

هل تبحث عن شركة دراسات جدوى في السعودية ؟

هل تبحث عن شركة دراسات جدوى في السعودية؟

يتطلب الاستثمار في أي مجال تخصيص موارد الوقت والمال أي النفقات الرأسمالية. الاستثمارات الفاشلة تعني الإنفاق غير المدروس على الموارد، لذلك من الضروري إجراء دراسة جدوى جيدة لتحديد ما إذا كانت فكرة أو مشروع الاستثمار ممكنًا قبل البدء في الاستثمار. يجب إجراء دراسة جدوى جيدة بواسطة أفضل الخبراء في هذا المجال. إذا لم تكن لديك الخبرة في المجال الذي تخطط للاستثمار فيه. أو إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت والمعرفة من أجل الجدوى. فإن شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية تعد أكثر الخيارات ملاءمة لمساعدتك على الوقوف على أفضل فرصة استثمارية.

فليس من الضروري بأن تبدأ استثمارك بفكرة جديدة أو حتى فكرة خارجة عن المألوف. لتبدأ مشروع ناجح أنت فقط بحاجة إلى بداية صحيحة، وهي دراسة امكانية تطبيق فكرة المشروع بشكل منطقي. وواقعي بما يضمن فعالية ونتائج المشروع بالإضافة إلى العائد المادي الجيد .بدلا من البدء بمشروع يحمل فكرة ربح ممتازة والتخبط في التنفيذ ومن ثم الخسارة. فدراسة الجدوى هي دراسة مفصلة تتضمن التحقيق وتقييم ما إذا كانت أي فكرة ممكنة عملياً. يتم هذا العمل قبل تنفيذ فكرة العمل المحتملة، أي قبل قرار الاستثمار.

تفاصيل دراسة الجدوى داخل “ارتقاء”:

يغطي هذا المساق داخل أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية بشكل رئيسي الأبحاث والتقييمات المتعلقة بقضايا السوق والتقنية والمالية، فهي تجيب في الأساس على أسئلة مثل ما الذي سوف ينتجه المستثمر، وكيف سيتم إنتاجه. وأين سيبيع السلع أو الخدمات المنتجة، ومقدار الاستثمار الذي سيحصل عليه. وما الذي سيكسبه وما إلى ذلك يتم إجراء نتائج هذه الدراسة في تقرير هذا التقرير يسمى تقرير الجدوى.

في عملية دراسة الجدوى، يتم أولاً إجراء أبحاث السوق، ويتم جمع البيانات المتعلقة بالسوق من المؤسسات والمنظمات ذات الصلة. ويتم تقييم ما إذا كان هناك طلب في السوق لموضوع دراسة الجدوى. إذا كان هناك طلب يتم تحديد مقدار وهيكل هذا الطلب، في الجزء الفني يتم فحص ما إذا كان موضوع الجدوى ممكن تقنياً وتحديد البنية التحتية التقنية المطلوبة. في قسم التقييم المالي للدراسة؛ يتم تعريف موضوع الجدوى على أنه رأس المال المبدئي للوظيفة ومقدار رأس المال المطلوب ونفقات وإيرادات العمل المراد إنشاؤه. وما إذا كان الاستثمار مستدامًا ماليًا من خلال حساب صافي القيمة الحالية للاستثمار ، ومدة السداد ومعدل العائد الداخلي يتم الوصول إلى نتيجة.

من خلال دراسة الجدوى، يتم تحديد ما إذا كان المشروع المراد تنفيذه على أساس فكرة العمل. أو العمل الذي تريد إنشاؤه هو مربح تقنيًا واقتصاديًا وماليًا ومربحًا ويتخذ قرار استثمار إيجابي أو سلبي وفقًا لهذه النتيجة.

دراسة جدوى الفكرة الاستثمارية:

دراسة الجدوى تستغرق وقتا طويلا ومكلفة. بما أنه من المتوقع أن تكون التكلفة المقدرة للاستثمار أعلى ، ينبغي جعل دراسة الجدوى أكثر تفصيلاً وشمولية. هذا يزيد من تكلفة دراسة الجدوى في مثل هذه الحالات  يتم الحصول على معلومات عامة حول جدوى فكرة الاستثمار. وسيتم تحديد فكرة الاستثمار فيما إذا كانت دراسة الجدوى التفصيلية مطلوبة أم لا. كل دراسة أجريت قبل دراسة الجدوى التفصيلية يمكن اعتبارها دراسة ما قبل الجدوى.

لماذا تقوم بعمل دراسة الجدوى لمشروعك؟

عندما يواجه رواد الأعمال فرصة استثمارية، فإنهم يركزون غالبًا على الجوانب الإيجابية لفكرة العمل هذه. يمكن أن يؤدي التركيز فقط على الجوانب الإيجابية إلى اتخاذ قرار استثماري خاطئ ، مما يؤدي إلى هدر الكثير من الوقت والأضرار المالية. من أجل تجنب هذا من الضروري تحديد الجوانب الإيجابية والسلبية لفكرة العمل بطريقة واقعية واتخاذ قرار استثماري لتجنب هذا الضرر.

 نطاق دراسة الجدوى:

تتكون دراسة الجدوى بشكل أساسي من تقييم كل من:

– السوق

–  الجانب القانوني

– الجانب الفني

– الدراسة الاقتصادية

–  الجانب المالي

– المخاطر

– الاستنتاجات والتوصيات

اعتمادًا على طبيعة المشروع الاستثماري الخاضع للدراسة والقطاع الذي يرتبط به. تختلف عناوين الموضوعات الخاصة بدراسة الجدوى.

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى مشروعك من أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية لتنقل مشروعك من مجرد فكرة إلى واقع وسنقدم لك دراسة السوق والدراسة الفنية والمالية للمشروع دراسة احتياجات المشروع. وخصائص السلع أو الخدمات المقدمة من خلال المشروع. تقييم المشروع ووضع نظام عمل متكامل، تزويدك بالأفكار المساعدة لنجاح المشروع وكيفية تقديم خدمات وسلع أفضل.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك