Search
Close this search box.

أفكار مشاريع مربحة من أفضل شركة دراسة جدوى

أفكار مشاريع مربحة من أفضل شركة دراسة جدوى (1)

تعد شركة “ارتقاء” من أفضل الشركات التي تقدم لك أفكار مشاريع مربحة و سهلة التنفيذ التي يمكنها أن تحقق لك أرباحًا كبيرة دون الحاجة إلى توفير الكثير من المال. و عمل دراسة جدوى لمشروعك هو شيء مهم و أساسي يمكن اتباعه من أجل السير في خطة تخص أي مشروع. وهي الدراسة التي يقوم بها صاحب المشروع بمفرده أو إحدى الشركات المتخصصة من أجل دراسة مشروع جديد أو التوسع في مشروع قائم، لمعرفة مدى الجدوى لتنفيذ هذا المشروع ونسبة نجاحه.

دراسة جدوى أفكار استثمارية مربحة:

و توضح دراسة الجدوى الإمكانيات المطلوبة لكل مشروع وتكاليفه الاستثمارية و الفرص التسويقية وإيراداته المتوقعة والتحديات التي من الممكن أن تقابله فيما بعد وأيضاً معرفة العائد من المشروع والأرباح والخسائر إن وجدت. و في هذا المقال سوف نعرض لك أفكارًا تجارية ومنافذ تسويقية مربحة.

تحضير الطعام في المنزل

تقديم الطعام في المنزل هو عمل رائع يمكن استثماره بطريقة مثلى. و أفضل شيء هو أنك لا تحتاج إلى الاستثمار في بناء مطعم أو استئجار أماكن لبيع الطعام، فإذا بدأ عملك في النمو، فربما يتعين عليك تعيين موظفين. لكن يمكنك البدء في الطهي بنفسك وإجراء عمليات تسليم الطعام إلى المنازل.

صناعة الأطعمة المجمدة

تعتبر الأطعمة المجمدة خيارًا ممتازًا لإجراء المزيد من المبيعات لعميل واحد. لأن هذا النوع من المنتجات يباع عادةً للاستهلاك أسبوعيًا أو كل أسبوعين أو شهريًا، و هذا النشاط التجاري يسمح لك بمزيد من المرونة. حيث أنك لست بحاجة إلى الطهي يوميًا، مما يتيح لك التوفيق بين هذا العمل والأنشطة الأخرى.

تحضير غذاء للأطفال

يهتم الكثير من النساء و خاصة العاملات منهن تحضير طعام صحي و لذيذ لأطفالهم، فمنذ فترة طويلة زادت نسبتي السكر والدهون خاصة في طعام الأطفال(الوجبات السريعة). لذلك يمكن أن يكون الاستثمار في وجبات خفيفة صحية للأطفال الصغار بمكونات طبيعية و طازجة و لذيذة و محببة لدى الأطفال.

صناعة الحلويات اللذيذة

تعد الحلويات الذواقة خيارات ممتازة للبيع لجميع الفئات مثل المطاعم والطلاب في الجامعة. وحتى عند باب الشركات في أي مدينة، و يمكن أن يكون المنتج المثالي الذي تحتاج إلى بيعه لبدء أعمالك التجارية الخاصة هو الكعك والشوكولاتة والآيس كريم والعديد من أنواع الحلوى الأخرى.

تحضير وجبات الدايت

معظم الأشخاص الذين تعرفهم يتبعون نظامًا غذائيًا أو يرغبون في خسارة بضعة أرطال إضافية من وزنهم. فيمكن إعداد السلطات والحساء والأطباق منخفضة السعرات الحرارية والوجبات الخفيفة لخدمة جمهور الأكل الصحي أو الدايت.

التدريس الخصوصي

إذا كنت خبيرًا في بعض المواد الدراسية. فيمكنك تقديم دروس خاصة للطلاب الذين يجدون صعوبة في تعلم مادة ما في المدرسة، فهذا النوع من المشاريع يدر لك دخلًا كبيرًا تستطيع تحقيق أحلامك البسيطة من خلاله.

كتابة المقالات للمدونة

يعد امتلاك مدونة من أكثر المشاريع المربحة، فإذا كنت لا ترغب في إنشاء مدونتك الخاصة. فيمكنك كتابة محتوى كعمل خاص بك، و لكن لابد من معرفة كيفية الكتابة بشكل جيد ومعرفة قواعد الــ SEO.

ترجمة النصوص

إذا كنت تعرف لغة أخرى إلى جانب لغتك الأصلية، يمكنك العمل على ترجمة النصوص وحتى إنشاء وكالة متخصصة بالترجمة. لأنه عمل مربح جدًا نظرًا لوجود عدد قليل من المحترفين الأكفاء في السوق.

التدريس عبر الإنترنت

هناك طريقة أخرى لمشاركة معرفتك على الإنترنت وهي إنشاء دورات عبر الإنترنت. حيث يمكنك العمل كمدرس عبر الإنترنت بحضور الطلاب من جميع أنحاء العالم. حيث لا يتعين عليك أن تكون في نفس المكان الذي تكون فيه قادرًا على التدريس، ما عليك سوى تسجيل مقاطع الفيديو مرة واحدة ويمكنك بيعها لآلاف الأشخاص.

الحرف اليدوية

تعد أطباق الصابون والأواني واللوحات والأكواب وأدوات المائدة المزخرفة والصابون والكريمات المنزلية الحرف اليدوية التي يمكنك تسويقها بشكل أمثل. فهي تحظى بالقيمة العالية ويمكن أن تدر دخلاً جذابًا للغاية.

الديكورات البسيطة

تعد أكاليل وأغطية الرأس والمواد الزخرفية على الورق من الأمور المألوفة للغاية ويتم البحث عنها بشكل كبير خاصة  من النساء. بالإضافة إلى ذلك تعد عناصر الديكور التقليدية مثل الزهور والشموع والبالونات خيارًا ممتازًا أيضًا.

متجر لبيع الملابس المستعملة

يعد بيع العناصر المستخدمة من أكثر الأعمال التجارية شيوعًا وأسهلها في بدء الأعمال التجارية المربحة. خاصةً لأولئك الذين يبحثون عن وسيلة للحصول على أموال إضافية دون الكثير من الاستثمارات الأولية. بالإضافة إلى ذلك فهو خيار جيد لأولئك الذين يرغبون في المساهمة في ثقافة الاستهلاك التي هي أكثر فائدة للبيئة.

حيث يمكن بيع الملابس بطرق مختلفة، فإذا كان لديك مساحة في منزلك أو في أي مكان آخر فيمكنك البيع مباشرة من خلال هذه الأماكن، ولكن إذا لم تكن تمتلك هذه الأماكن. فيمكنك أيضًا القيام بالبيع من منزلك بدءًا من أصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل.

و لكي تنجح في تنفيذ هذا العمل، يوصى أن يكون لديك الخصائص التالية:

  1. تذوق للأزياء ومعرفة الموضات الحالية، لاختيار الملابس المناسبة للجمهور المستهدف.
  2. مهارة المبيعات، مثل معرفة كيفية التفاوض وتنفيذ العروض الترويجية ونشر المنتجات.
  3. شخصية منبثقة: إذا كنت لا تحب التحدث إلى الناس كثيرًا، فربما لا يكون هذا العمل جيدًا بالنسبة لك.

يمكنك اتباع الاستراتيجيات التالية لتسويق المتجر الخاص بك :

  1. إنشاء كتيبات تعلن أنك تبحث عن منتجات للشراء.
  2. ابحث عن العناصر في المواقع المتخصصة على الإنترنت.
  3. اعلن حاجتك في الشبكات الاجتماعية والتطبيقات المحمولة.

تطوير البرمجيات

إذا كنت مطورًا أو لديك معرفة بتطوير الويب، فيمكنك العمل على إنشاء مواقع ويب وبرمجيات وتطبيقات للهاتف المحمول. فهذه هي الوظيفة المثلى التي تدفع بشكل جيد للغاية.

رعاية الأطفال

تعتبر رعاية الأطفال الصغار خيارًا ممتازًا، لأنه لا يتطلب الحصول على تعليم عالٍ. وعادة ما يتم دفعه جيدًا، حيث ينصح بشدة المتخصصين في علم التربية وعلم النفس للعمل في هذا السوق.

الغسيل والكي

يعتبر الكي والغسيل من الخيارات الممتازة لتوليد الدخل دون أي حاجة للاستثمار الأولي، فكل ما تحتاجه هو حجرة صغيرة و أدوات بسيطة خاصة بالكي و الغسيل.

تقدم لك شركة ارتقاء خمس نصائح مهمة عند التفكير في أي أفكار مشاريع مربحة و سهلة التنفيذ و هي :

أولًا إجراء أبحاث السوق:

بعد أن تختار السوق الذي تتصرف فيه، فإن الخطوة الأساسية الأولى هي اكتشاف كل ما يمكنك القيام به حول هذا المشروع مثل : ما هي الأسعار التي يتم فرضها. ومن هم المنافسون، وما الذي تم فعله بالفعل وما الذي يمكنك ابتكاره من جديد. مما سيتيح لك ذلك تنظيم عملك وتخطيطه بأفضل طريقة ممكنة.

ثانيًا تحديد جمهورك المستهدف:

و من المهم أيضًا تحديد جمهورك المستهدف و معرفة نوعية الأشخاص الذين سيشترون منتجاتك أو خدماتك؟ هل سيكونون رجالاً أم نساءً؟ كم عمرهم؟ ما هي اهتماماتهم؟. مما سيتيح لك ذلك توجيه جميع الاستراتيجيات الخاصة بك إلى هدف محدد وشخصي، مما يزيد من فرصة نجاحك بشكل أفضل.

ثالثًا تحديد استراتيجيات الترويج:

كيف ستنشر منتجاتك أو خدماتك؟ هل تستخدم الشبكات الاجتماعية؟. ما هي استراتيجياتك لجذب انتباه الجمهور؟ يجب تخطيط كل شيء باهتمام كبير لأن ذلك سيعتمد على نجاح عملك.

رابعًا أداء الرقابة المالية على العمل:

هناك خطأ شائع جدًا بين الأشخاص الذين يقررون القيام به هو نسيان إجراء مراقبة مالية على المشروع، و هذا يمكن أن يولد العديد من المشاكل سواء من الناحية الاقتصادية أو في منظمة العمل نفسها. لذلك يجب أن تتذكر التحكم في جميع النفقات والأرباح بشكل دوري باستخدام جداول البيانات أو أي تطبيق عبر الإنترنت من اختيارك.

خامسًا لتضمن نجاح بـ أفكار مشاريع مربحة حب ما تعمل كي تعمل ما تحب

هذه هي نصيحتنا الأكثر أهمية، فجميع الشركات المربحة التي نختارها هي خيارات ممتازة، لكنها لن تعمل إلا إذا كنت تحب ما تفعله، تذكر الوظيفة التي كنت شغوفًا بها و ضعها في بالك دائمًا. لأنها أفضل طريقة لضمان نجاحك في ما تنوي القيام به.

الآن وبعد أن رأيت عدد الاحتمالات المتاحة لــ أفكار مشاريع مربحة التي قدمتها لك شركة “ارتقاء”، فقد حان الوقت لتخطيط منتجك أو خدمتك وبالطبع وضعه موضع التنفيذ، فقد تكون خائفًا قليلًا من البداية، أو تعتقد أنك غير قادر على ذلك، أو أن إنشاء منتجك سيكون شيئًا يستغرق وقتًا طويلًا وأنه ليس لديك وقت للقيام بذلك. تواصل معنا الآن.

فإن لم تكن بحاجة إلى إنفاق أي أموال للقيام بذلك، لن تضطر إلى استثمار أي شيء أيضًا، فعليك أن تبدأ في العمل بنفسك وألا تنتبه لما يقوله الآخرون، وفي النهاية نأمل أن تكون قد استمتعت بما قدمناه من أفكار مشاريع مربحة تزيد من دخلك و تحقق لك كل ما تريد عاجلًا أو آجلًا، فإذا كنت تريد منا أن نساعدك خطوة بخطوة على بدء واحدة من المشاريع المربحة التي ذكرناها فتواصل معنا الآن للحصول على أفضل خدمة في تقديم أفكار مشاريع مربحة و بسيطة و سهلة التنفيذ.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: