Search
Close this search box.

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى ؟

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى؟

إن الاستثمار الناجح الذي يستمر مدى الحياة لا يتطلب ذكاء خارقا أو قدرات غير عادية، و إنما يتطلب إطارا فكريا سليما لاتخاذ القرارات دون أن تفسده العواطف، وهو ما تحاول دراسة الجدوى التفصيلية أن تشمله فعادة ما تبدأ دراسات الجدوى بتحديد الصلاحية التسويقية للمشروع أي بهدف تحديد احتمالات مدى تجاوب السوق لفكرة المنتج الجديد أو لتلك الخدمة التي يسعى المشروع لتقديمها، وبناء على تلك الدراسة التي يتم إعدادها من خلال أفضل مكتب دراسات جدوى يتم اتخاذ القرار المناسب أما بالاستمرارية في دراسة الجدوى لتلك المشروع إذا كانت النتائج ايجابية.

ومن ثم الانتقال إلي دراسة إمكانية تنفيذ الفكرة فنيا، أو إذا كانت نتائج الدراسة التسويقية غير مشجعة فيتخذ قرار بعدم جدوى المشروع لذا تتوقف عن استكمال مراحل دراسة الجدوى ويبدأ البحث مرة أخري عن أفكار مناسبة، لذا فدائما يسعى مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى أن ينشر ويعزز ثقافة ريادة الأعمال لدى الأجيال الناشئة  ومحاولة إيجاد وصناعة الفرص الاستثمارية  وأن يصبح بيئة داعمة ومحفزة للشباب وتدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل وتحقيق الريادة لهم في أعمالهم المستقبلية.

دراسات الجدوى:

– تعريف دراسة الجدوى

– لماذا تقوم دراسة الجدوى وبالتالي بالمخاطر التي تتطلبها لتخطي هذه الخطوة

– متى يجب القيام بدراسة الجدوى

– كيفية إجراء دراسة جدوى فعالة

– كيف لا تخلط دراسة الجدوى ودراسة السوق

تعريف دراسة الجدوى:

إجراء دراسة جدوى ينطوي على تحليل الجدوى والآثار الاقتصادية والتنظيمية للمشروع، إذا كان التعبير قد يخيف البعض، فإن إجراء دراسة الجدوى ليست معقدة للغاية لكنها نقطة انطلاق ممتازة لتطوير خطة عملك في وقت لاحق، يجب دراسة أي مشروع لإنشاء الأعمال بشكل صارم ومنهجي من أجل تحديد جميع القضايا التي تنشأ منه، بالإضافة إلى ذلك ستقوم دراسة الجدوى للمشروع بتحليل جدوى المشروع والآثار الاقتصادية والتنظيمية الناتجة عن ذلك.

هذا التعريف إلى حد ما يستحق بعض المكملات وهي:

“الغرض من دراسة الجدوى هو التحقق من أن “المشروع” يتوافق من الناحية النظرية مع استراتيجية الشركة ووسائلها لذلك من الضروري الاقتراب من المشروع من كل زاوية من أجل التحقق من صحة الفكرة وتقييم:

الجدوى التكنولوجية:

هل يمكنني إتقان الجوانب التكنولوجية لهذا المشروع؟ ما هي تكاليف ذلك؟

الجدوى التجارية:

هل هناك عملاء على استعداد لدفع ثمن هذا المنتج أو الخدمة؟

الجدوى الاقتصادية:

هل تكاليف تنفيذ هذا المشروع واقعية مع ميزانيتي؟

الجدوى القانونية:

هل لديّ الحقوق القانونية الصحيحة للقيام بذلك؟ هل هناك لائحة محددة يجب احترامها؟ وما التأثيرات؟

الجدوى التنظيمية:

ما الفريق الذي يتطلبه القيام بذلك؟ هل يمكنني إدارة هذا الفريق؟ هل يجب استخدام هذا الفريق أم أنه يمكن الاستعانة بمصادر خارجية؟

وبالتالي فإن دراسة الجدوى هي شرط أساسي لدراسة السوق وشرط أساسي لخطة عمل جيدة.

أهداف دراسة الجدوى:

  1. قياس الأهداف المراد تحقيقها ،
  2. لتقييم الشروط اللازمة لنجاح المشروع (التوقيت، المادة، الكفاءة،  التمويل  )
  3. دراسة السيناريوهات المختلفة الممكنة
  4. خطة تنفيذ المشروع.

عادة ما تتم دراسة الجدوى بعد تحديد المشروع، في الواقع فإن إجراء دراسة جدوى قبل تحديد الغرض من المشروع  أو إدراك الخيارات التشغيلية الرئيسية سيجعله بلا فائدة لذلك فإن دراسة الجدوى هذه ضرورية لأنه بدونها:

– لا يمكنك أن تقرر بوضوح مواصلة هذا المشروع أم لا.

– لا يمكنك إعداد المشروع بشكل صحيح: تخيل أنك تخطيت هذه الخطوة، قد لا تدرك الحاجة إلى تطوير مهاراتك في التسويق والإدارة وفي القيام بذلك فإنك تعرض مشروعك بالكامل ومستقبلك للخطر؟

– ولا يمكنك اتخاذ قرار بشأن التطوير المحتمل في المشروع وحول المشروع: في الخارج يجب أن تعيش بدون شك بسرعة من هذا المشروع التجاري.

من خلال دراسة الجدوى يتم تحليل وتقييم المشروعات المختلفة أو الحلول الممكنة وفقًا لإمكانية تنفيذها لكل مشروع، ويتم التحقق من فرص النجاح والمخاطر على هذا الأساس، يمكن تقديم توصية لكل مشروع إذا كان من الواضح أن المشروع ممكن، يمكن أن تبدأ الشركة بتخطيط مفصل، إذا اعتبر أن المشروع غير ممكن، فيجب حذفه أو تحريره بالكامل، ومن ثم سيتم إجراء دراسة جدوى لإيجاد المشروع الذي يخلق الحل الأمثل للشركة، في الوقت نفسه، يجب اكتشاف المخاطر المحتملة بحيث يمكن التعامل معها في الوقت المناسب بالإضافة إلى ذلك، فإن دراسة الجدوى داخل أفضل مكتب دراسة جدوى  تمنع أي استثمار غير مربح.

تواصل معنا الآن واطلب الآن دراسة جدوى تفصيلية من أفضل مكتب دراسة جدوى وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك