Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى

“ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى

يقوم مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى بشرح وتحليل الجدوى للقطاعات الاستثمارية الاقتصادية. ويمثل المرشد والدليل الذي ينير للمستثمر طريقه من خلال إمداده بخلفية شاملة عن المشروع الذي ترغب في تنفيذه بشكل آمن من خلال تحديد كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المستثمر في رحلة تنفيذ مشروعه منذ البداية وفي منتصف الطريق إلى النهاية. وكذلك عقب الانتهاء من المراحل الأولية والتنفيذ الأولي للمشروع. حيث تقوم دراسة الجدوى بتطبيق الأفكار الجديدة التي تضمن نجاح المشروع من جميع النواحي المالية أو الاستراتيجية أو الإدارية من قبل أصحاب المشروع. بدلًا من قيام المستثمر بالبحث الطويل عن نموذج دراسة جدوى جاهزة لمشروعه.

خطوات دراسة الجدوى:

دراسة ما قبل الجدوى

يمكن إجراء دراسة ما قبل الجدوى أولاً للمساعدة في فرز السيناريوهات ذات الصلة بالمشروع قبل البدء في إجراء دراسة جدوى كاملة. فقد ترغب في إجراء بعض تحليلات الجدوى السابقة الخاصة بك. إذا اكتشفت مبكرًا أن فكرة العمل المقترحة غير ممكنة، و بالتالي ستوفر لك الوقت والمال إذا دفعتك النتائج إلى متابعة دراسة الجدوى. فقد يحل عملك بعض المشكلات الأساسية التي تساعدك في دراسة الجدوى المسبقة.

تقييم البدائل

عادة ما يتم إجراء دراسة جدوى بعد أن ناقش منتجو المشروع سلسلة من الأفكار أو السيناريوهات التجارية داخل مكاتب دراسات الجدوى. فدراسة الجدوى تساعدك في تأطير أو تجسيد سيناريوهات أعمال محددة حتى يمكن دراستها بتعمق خلال هذه العملية. و عادة ما يتم تقليل عدد البدائل التجارية لتوفير الوقت. أثناء عملية الجدوى يمكنك استكشاف مجموعة متنوعة من طرق تنظيم الأعمال وتحديد موقع منتجك في السوق. التي قد تأخذ عدة مسارات قبل أن تصل إلى وجهتك لمجرد أن التحليل الأولي سلبي، و هذا لا يعني أن الاقتراح ليس له ميزة، ففي بعض الأحيان يمكن تصحيح القيود أو العيوب في الاقتراح.

تقييم السوق

أيضًا قد يتم إجراء تقييم للسوق الذي من شأنه مساعدتك في تحديد مدى صلاحية المنتج المقترح في السوق. مما سيساعد تقييم السوق في تحديد الفرص المتاحة في السوق أو قطاع السوق. إذا لم يتم العثور على فرص حقيقية، فقد لا يكون هناك سببًا للمضي قدماً في دراسة الجدوى، إذا تم العثور على الفرص. فتقييم السوق يمكن أن يعطي التركيز والتوجيه لبناء سيناريوهات العمل للتحقيق في دراسة الجدوى. كما يعمل تقييم السوق على جمع الكثير من المعلومات لقسم الجدوى التسويقية في دراسة الجدوى.

النتائج والاستنتاجات

يجب أن تحدد استنتاجات دراسة الجدوى بالتفصيل السيناريوهات المختلفة التي تم فحصها والآثار ز نقاط القوة والضعف لكل منها. و قد يحتاج قادة المشروع إلى دراسة الجدوى وتحدي افتراضاتها الأساسية. و هذا هو الوقت المناسب لتحليل النتائج و استنتاجها بشكل أسهل لعمل تقرير وافٍ يجمع فيه كل البيانات و المعلومات حول المشروع و يمكننا أن نلخص أجزاءه فيما يلي :

أجزاء تقرير دراسة الجدوى:

  1. وضع ملخص تنفيذي للمشروع.
  2. وصف المنتج أو الخدمة.
  3. وضع اعتبارات للتكنولوجيا.
  4. معرفة سوق المنتجات أو الخدمات.
  5. تحديد استراتيجية التسويق.
  6. معرفة منظمة التوظيف.
  7. وضع جدول زمني معين لبدء تنفيذ المشروع على أرض الواقع.
  8. وصف للتوقعات المالية.
  9. تحليل النتائج والتوصيات.

دراسة الجدوى عبارة عن تقييم للتطبيق العملي لخطة المشروع الموضوعة أو الطريقة المقترحة. فهي تعمل على توليد الأرباح الكافية و مقاومة المخاطر إما لشركة ناشئة أو شراء شركة حالية أو توسيع أعمال تجارية حالية أو مؤسسة جديدة لشركة حالية. و كل هذا لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من دراستك. و هذا ما نسعى إليه دائما نحن مكتب ارتقاء أفضل مكاتب دراسات الجدوى.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل الخدمات الحصرية من خلال “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك