Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في القصيم

“ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في القصيم

لا زالت المملكة العربية السعودية و خاصة مدينة القصيم تعمل داخل إطار فعال من التطلعات الاستثمارية لضمان مستقبل أفضل في جميع مجالات الحياة المختلفة. ومواكبة التطور من حولها والسعي كذلك لتوفير حياة مثالية لجميع أفراد المدينة و المملكة بأكملها. فتتوالى إنشاء المشروعات التي بدأت مؤخرًا في مدينة القصيم للتطلع إلى قمة الطموحات المستقبلية التي تأمل بتحقيقها المدينة من أجل مستقبل أفضل ومبهر لهم. و قبل إنشاء أي مشروع لابد من دراسته دراسة جيدة و بعمق لأنها هي المحطة الأولى لتحقيق النجاح المثمر الذي تسعى إليه كل أصحاب المشاريع. فدراسة الجدوى هي مرحلة التصميم الأولي لأي مشروع. والتي تجمع كل عناصر المشروع التي تشير إلى ما إذا كان ممكنًا تحقيقه على أرض الواقع أم لا. حيث تتضمن دراسة الجدوى المُعدة من أفضل شركة دراسة جدوى في القصيم تقديرًا لمستوى الخبرة المطلوبة للمشروع ومن يمكنه تقديمه.

والتقييمات الكمية والنوعية للموارد الأساسية الأخرى. وتحديد النقاط الحرجة، والجدول الزمني العام. وتقدير التكلفة العامة، سواء أكان المشروع قابلاً للتطبيق أم لا. أي ما إذا كان يمكن أن يولد معدل عائد مساوٍ أو أعلى خلال حياة المشروع.

فهو يتطلب إجراء تحقيق شامل في الاستثمار في حد ذاته وكذلك مستوى الإنفاق الحالي. فهي تعد بمثابة التصميم الأولي أو الوصف البسيط للفكرة المُصوّرة مع إشارة إلى العوامل الرئيسية التي يجب دراستها في المشروع. حيث يكون المشروع قابلاً للتطبيق عندما يتم توفير الشروط الخاصة بكل عناصره مثل : البيئة، السوق، التكنولوجيا، القانونية، البيئية، المالية، الاقتصادية والاجتماعية.

دراسة جدوى المشروعات:

ظهرت هذه الدراسات أولاً من حيث التطوير التكنولوجي والتنفيذ. فدراسة الجدوى المناسبة ضرورية لإنجاز أي قرار محتمل يمكن اتخاذه من أجل تنفيذ المشروع. و تساعد هذه الدراسة أيضًا مدير المشروع على رؤية جدوى الفكرة الخاصة التي تعطي النتائج المثمرة من المشروع ضمن التكلفة والوقت والموارد الأمثل. وكذلك تبرير عوامل مثل القانونية والتقنية والاقتصادية.

حيث تدعم “ارتقاء” البحوث والبيانات والمعلومات التي تم الكشف عنها في دراسة الجدوى مرحلة تخطيط الأعمال وتقليل وقت البحث، لذلك سيتم أيضًا تخفيض تكلفة خطة العمل. مما يوفر تحليل الجدوى الدقيق وفرة من المعلومات الضرورية أيضًا لخطة العمل. و من الضروري إجراء دراسة جيدة للسوق لتحديد مدى صلاحية مفهوم العمل. حيث توفر هذه المعلومات الأساس لقسم السوق في خطة العمل، وأخيراً يجب أن تحتوي دراسة الجدوى على دليل واضح على دعم توصياتها. حيث يمكن موازنة قوة التوصيات مقابل قدرة الدراسة على إظهار الاستمرارية الموجودة بين تحليل البحث ونموذج الأعمال المقترح. و سيتم اعتماد التوصيات على مزيج من البيانات العددية مع الوثائق النوعية القائمة على الخبرة.

أثناء دراسة الجدوى يتم تقدير الجوانب المختلفة للمؤسسة وتكاليف تنفيذها و تحديد الفوائد في كل مجالات جدوى المشروع. والتي قد يتم أخذها في الاعتبار أثناء تقييم أي مشروع. و التي قد تعتبر خطوات مهمة للمستثمر أو المؤسسة للتأكد من أن مهمتها قابلة رسمياً ومربحة للمنظمة ومفيدة للمجتمع.

أهم الدراسات:

الجدوى الفنية:

المرتبطة بشكل رئيسي بتطور المشروع من الناحية التكنولوجية. في هذا الموضوع بشكل عام تقوم مجموعة من الخبراء التقنيين بدراسة جميع المشاريع والجوانب التقنية. و في النهاية يقرر ما إذا كان الفريق الفني قادرًا على تحويل الفكرة إلى حقيقية.

الجدوى الاقتصادية:

دراسة الجدوى الاقتصادية المتعلقة بالسعر وجميع أنواع النفقات المتعلقة بالمخطط قبل بدء المشروع.  حيث تدرس أيضًا الفوائد السعرية للمخطط المقترح. و تعمل هذه الدراسة أيضًا على تحسين موثوقية المشروع. و من المفيد أيضًا لصناع القرار أن يقرروا المخطط المزمع تنفيذه أخيرًا الآن حسب الحالة المالية.

تعد دراسات الجدوى أمرًا مهمًا و ضروريًا  لتطوير أي مشروع مقترح، لأنها تتنبأ بالفحص الدقيق أو تقييم مخطط المشروع إلى جانب الربح المحتمل. و تسمح أيضًا هذه الدراسات بالتحقيق الصحيح وتقييم أي مشروع أو فرصة عمل بناءًا على المتطلبات الأساسية لبدء تنفيذ المشروع. و هذا ما تتيحه لك شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في القصيم.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل الخدمات والعروض الحصرية من “ارتقاء”.

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

[email protected] - +201002113261

كيفية إجراء دراسة جدوى

يُقدِّم مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى دراسات احترافية على يد مُستشارين اقتصاديين متخصصين في مجال الاستشارات الاقتصادية، فيمكننا تقديم دراسة جدوى تسويقية، مالية، فنية، وأيضًا بيئية وقانونية وغيرهم، كما يتميز مكتبنا بالدقة والحرفية والالتزام في مواعيد التسليم، كما يُتابع العمل عن طريق خدمة ما بعد التخطيط.

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

ما مزايا الاستثمار مع شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم. وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك. مكتب معتمد يعني رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق. فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية .

شارك: