Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى بأبو ظبي

“ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى بأبو ظبي

بدءًا من التوجيه العاجل لكل الشركات لإيجاد تنويع اقتصادي أكبر بأبو ظبي إلى أسواق رأس المال المتغيرة بسرعة إلى القوة المستمرة للتكنولوجيا. يتم إجراء دراسة الجدوى من قبل هذه الشركات عندما يرغبون في معرفة ما إذا كان المشروع ممكنًا في ظل ظروف معينة أم لا. حيث يتم إجراء دراسات الجدوى في ظل العديد من الظروف  لمعرفة ما إذا كانت الشركة لديها ما يكفي من المال لمشروع ما. و ما إذا كان المنتج الذي سيتم إنشاؤه سيُباع. و لمعرفة ما إذا كانت هناك موارد بشرية كافية للمشروع. حيث توضح دراسة الجدوى الجيدة من أفضل مكتب دراسة جدوى بأبو ظبي نقاط القوة والعجز قبل تخطيط المشروع أو وضع ميزانية له من خلال إجراء البحث مسبقًا. بحيث يمكن للشركات توفير الأموال والموارد على المدى الطويل من خلال تجنب المشاريع غير الممكنة.

أنواع دراسات الجدوى:

هناك العديد من أنواع دراسات الجدوى المختلفة التي يهتم بها مكتب ارتقاء – أفضل مكتب دراسة جدوى بأبو ظبي :

الجدوى الفنية

و هي تهتم بتحديد إمكانيات الشركة مثل الموارد التكنولوجية اللازمة لتنفيذ المشروع. أيضًا تهتم بالعمليات والإجراءات التي تفضي إلى نجاح المشروع.

جدولة الجدول الزمني

تركز على الموارد الزمنية اللازمة لتنفيذ المشروع لدى الشركة. لتحديد إمكانية إكمال المشروع في الوقت المتاح.

الجدوى الاقتصادية

تسمى دراسة الجدوى الاقتصادية دراسة تحليل التكلفة / الفائدة. بالنظر إلى الموارد المالية للشركة لتحديد إمكانية إنجاز المشروع.

الجدوى الثقافية

و فيها تتم دراسة التأثير على الثقافات المحلية والعامة. و أنواع الآثار البيئية التي تنطوي عليها دراسة الجدوى.

الجدوى القانونية

تهتم بالآثار القانونية و الاعتبارات الأخلاقية الخاصة بالمشروع. و هي تحتاج إلى التأكد من تنفيذ المشروع و هل سيلبي جميع المتطلبات القانونية والأخلاقية قبل أن يتم طرح المشروع.

جدوى الموارد

فهي تهتم بجمع ما يكفي من الموارد المطلوبة للمشروع.

الجدوى التشغيلية

تقيس مدى قدرة شركتك على حل المشكلات والاستفادة من الفرص التي يتم تقديمها أثناء المشروع.

الجدوى التسويقية

فهي تهتم بمتطلبات الأشخاص حتى بعد نفاذ كمية المنتج. و هل يمكن إنتاجه مرة أخرى في نفس الوقت أم لا؟.

الجدوى العقارية

و فيها يتم تحديد الأراضي أو الممتلكات المطلوبة لتنفيذ المشروع. و معرفة قوانين تقسيم المناطق و كيفية تأثير أعمال المشروع في المنطقة.

الجدوى الشاملة

في النهاية يتم إلقاء نظرة على الجوانب المختلفة التي ينطوي عليها المشروع مثل التسويق و العقارات و الجدوى الثقافية و الجدوى الاقتصادية. فهذا هو النوع الأكثر شيوعًا من دراسة الجدوى التي يتم إجراؤها عند القيام بمشروع تجاري جديد.

متى تتم دراسة الجدوى؟

يجب إجراء دراسات الجدوى في أي وقت يتم فيه استخدام مشروع أو عملية أو مورد جديد تمامًا أو يتم إنشاء أعمال تجارية. فلا يمكن أن توفر دراسة الجدوى الاتجاه فحسب. بل ستحدد أيضًا التركيز على فريق مكتب ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى بأبو ظبي. فيمكن استخدام دراسات الجدوى بعدة طرق. ولكن التركيز في المقام الأول على المشاريع التجارية المقترحة. كما يجب على أصحاب المشاريع ممن لديهم فكرة عمل إجراء دراسة جدوى لتحديد مدى جدوى فكرتهم قبل متابعة تطوير الأعمال. و تحديد وقت مبكر لفكرة العمل لتوفير الوقت والمال. 

تعد دراسة الجدوى خطوة واحدة فقط في عملية تقييم فكرة العمل وتطوير الأعمال. و التي ستساعدك على مراجعة قرار تنفيذ المشروع وقراءة البيانات و المعلومات لوضع دور دراسة الجدوى في منظورها الصحيح. فهي تعتبر تحليل لمدى صلاحية فكرة المشروع للتركيز على المساعدة في الإجابة عن السؤال الأساسي المتمثل في “هل ينبغي لنا المضي قدمًا في فكرة المشروع المقترحة أم لا؟”. حيث يتم توجيه جميع أنشطة الدراسة نحو المساعدة في الإجابة عن هذا السؤال. و هذا ما سنساعدك عليه نحن مكتب ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى بأبو ظبي.

للوقف على أفضل فرصة استثمارية تواصل معنا الآن للحصول على أفضل الخدمات والعروض الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك