Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى بالدمام

“ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى بالدمام

عدم اليقين هو التحدي الرئيسي الذي يواجهه كل صاحب عمل. يعد الحصول على العملاء وتشجيعهم على شراء منتجك أو خدمتك وتحقيق ربح في النهاية أهدافًا أساسية يصعب تحقيقها في معظم الأحيان. لذلك يعد تكييف أو تغيير أو إنشاء منتجات وأفكار جديدة في مزيج عملك بمثابة طرق لإزالة بعض أوجه عدم اليقين، ولكن بدون تفكير وتخطيط مناسبين. قد تكون هذه الخطوات غير مؤكدة إلى حد كبير. هذه هي المشاكل التي تسعى دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسات جدوى بالدمام إلى معالجتها والحصول على إجابات للأسئلة التي تساعدك على تقييم الإمكانات، والتنبؤ باحتمال النجاح أو الفشل.

يصف المصطلح “مجدي” فعلًا أو حدثًا ممكنًا. ربما أو من المحتمل أن يحدث، تبحث دراسة الجدوى في إمكانية تطبيق مقترح أو مشروع تجاري أو فكرة. وتتمثل المهمة الرئيسية لهذا في تحديد ما إذا كان المشروع سيستمر أم لا. دراسة الجدوى هي حصيلة الإجراءات التي تتخذها والأسئلة التي تطرحها لتحديد ما إذا كانت الفكرة أو الخطة من المحتمل أن تنجح. يمكن أن توجهك دراسة فعالة حول ما إذا كان عليك المضي قدمًا في فكرتك أو صقلها، أو إبطالها تمامًا.

دراسات الجدوى مركزة ومحددة يبدأون بسؤال واحد – يسألون ما إذا كانت الفكرة أو الحدث أو الإجراء حلاً قابلاً للتطبيق – ويجبروك على التركيز فقط على هذا السؤال لاستبعاد كل شيء آخر. والبحث لاستكشاف النتائج المحتملة.

تتيح لك دراسات الجدوى الفرصة “لتتماشى مع ذلك” قبل تخصيص الوقت والمال وموارد الأعمال لفكرة قد لا تعمل بالطريقة التي خططت لها في الأصل. مما يجعلك تستثمر أكثر لتصحيح العيوب وإزالة القيود ، ثم ببساطة حاول مرة أخري. قد تفتح دراسات الجدوى أيضًا عينيك على إمكانيات وفرص وحلول جديدة لم يسبق لك التفكير فيها. لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة للأسئلة التي تطرحها، ولكن الإجابة التي لا تريدها أو تتوقعها بالضرورة يمكن أن تخلق ربحًا جديدًا.

محتوى دراسة الجدوى:

يقوم رواد الأعمال بإجراء دراسات الجدوى لتحديد ما إذا كان المشروع المقترح أو المشروع التجاري قادرًا على تحقيق ربح مستدام، يمكن تقسيم دراسات الجدوى إلى عدة أجزاء مكونة. بما في ذلك تعريف للمشروع المقترح، وتحليل السوق، وتحليل الجدوى المالية، وتقييم الاستعداد الفني. توفر الأجزاء المختلفة من دراسة الجدوى نظرة ثاقبة لاحتمال نجاح المشروع أو فشله في السوق.

وصف المشروع المقترح

تحديد ووصف المشروع المقترح أو المشروع التجاري يضع الأساس لتحليل الجدوى. إذا كنت تقوم بتحليل مشروع ما ، فراجع التفاصيل حول الجداول الزمنية للمشروع ومتطلبات الموارد، إذا كنت تقوم بتحليل نشاط تجاري. فقم بتفصيل المنتجات والخدمات التي ستقدمها والسوق المستهدف المقترح وأي احتياجات موارد استثنائية مقدمة من نموذج العمل. ركز على متطلبات تنفيذ المشروع، بدلاً من التفاصيل مثل أسماء الشركات والهياكل التنظيمية.

تحليل السوق

تحليل الصناعة والسوق المستهدفة من قبل المشروع المقترح. نساعدك في أفضل شركة دراسات جدوى بالدمام على قياس حجم السوق وتركيبته الديموغرافية باستخدام بيانات التعداد أو مصادر المسح الأخرى. وتحدد شريحة السوق المستهدفة وفقًا لخصائصها السلوكية والجغرافية والنفسية. كذلك تحليل أي أعمال أو مشاريع منافسة تم التخطيط لها أو تعمل بالفعل في السوق. مع وجود هذه المعلومات في متناول اليد، حاول تحديد ما إذا كان هناك حقًا سوق ناجعة لإخراج المشروع أو العمل. وما إذا كان من الممكن حقًا الحصول على حصة سوقية من القوى التنافسية الحالية في الأسواق المشبعة بدرجة عالية مع المنافسين الراسخين.

الجدوى الفنية

النظر في متطلبات المعدات أو المنشآت المتخصصة وحقوق التأليف والنشر وبراءات الاختراع والعمل والخبرة للمشروع المعني. وتحديد ما إذا كان لديك أو لا تملك هذه الموارد في متناول اليد أو كنت قادرا على الحصول عليها بشكل معقول. يمكن أن تتراوح المتطلبات الفنية بين التصاريح والتراخيص الخاصة من عدة وكالات حكومية إلى المركبات المتخصصة أو المتخصصين المرخصين مهنياً. يمكن الحصول على الموارد. وخاصة الموظفين الفنيين تعليما عاليا ، زيادة كبيرة في تكلفة بناء مشروع مقترح ، ولكن المضي قدما بدونها يمكن أن يؤدي إلى الفشل السريع للمشروع.

الدراسة المالية

نقوم في أفضل شركة دراسات جدوى بالدمام بتقدير تكاليف تشغيل العمليات اليومية أضف الميزانية من أي توسعات مخططة للعثور على إجمالي مبلغ التمويل الذي تحتاجه للبقاء واقفا على قدميه. فغالبًا ما يطلب المقرضون أو المستثمرون إجراء دراسات جدوى للتدفقات النقدية لتقييم مستوى المخاطرة في العمل. إذا كانت شركتك قد بدأت للتو. فيجب أن تتوقع دراسة الجدوى الخاصة بك مقدار الوقت حتى تنهار الشركة، النظر في النتائج السلبية المحتملة لتحديد التأثير على الجدول الزمني الخاص بك. مثل انخفاض في قاعدة العملاء الحالية.

توقعات الدخل

يمكن استخدام دراسات الجدوى لتحديد ما إذا كان المشروع المقترح سيكون مربحًا، استخدم تقديرات متحفظة ما لم يكن لديك دليل مهم على أن المشروع سيتجاوزها. انظر إلى نمو الصناعة للتأكد من أن تقديراتك معقولة لظروف السوق الحالية. النظر في جميع التكاليف التي ينطوي عليها المشروع، بما في ذلك العمالة والنفقات الرأسمالية والمواد الخام اللازمة للإنتاج.

المزايا

تبحث دراسة جدوى المشروع عددًا من المتغيرات ويمكن أن تكشف أنه على الرغم من أن المشروع قد يكون مربحًا أو مفيدًا لشركتك. إلا أنه ليس لديك الموارد اللازمة لسحبه. قد تظهر دراسة الجدوى أنه يجب عليك المضي قدمًا في مشروع ولكن في وقت محدد. يساعدك إجراء دراسة جدوى على تحديد احتمالية نجاحك ويمكن أن يشير إلى كيفية وتوقيت القيام بالمشروع.

تحليل المنافع

فقط لأنك تستطيع تنفيذ وإنهاء مشروع لا يعني أنه يجب عليك متابعته. قد يستنزف مشروع مربح مواردك في مناطق أخرى أو يحد من قدرتك على متابعة مشروع آخر من شأنه أن يوفر عائدًا أكبر على استثماراتك. توضح لك دراسات جدوى المشروع فائدة المخاطرة / المكافأة وتكاليف الفرصة البديلة والعائد الإجمالي.

تحديد توقيت الأمثل

من خلال إجراء دراسة جدوى المناسبة، يمكن تحديد الجمهور المستهدف بوضوح مع قوتهم الشرائية، ستحدد هذه العملية التجاذب الاقتصادي للاقتراح الذي تقدمه شركة ما. يعتبر هذا جزءًا مهمًا من حالة العمل التي يجب إجراؤها بعد إنشاء فكرة العمل ولكن قبل تطويرها تقنيًا وقبل بدء إنتاج أي منتج وهي العملية التي ستحدد أي مشاكل محتملة قد تحدث بين قبول المنتج مع المستهلك ومدى ربحية المشروع التجاري.

اتصل الآن بـ أفضل شركة دراسات جدوى بالدمام للحصول على دراسة جدوى لمشروعك التجاري المحتمل.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك