Search
Close this search box.

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة ؟

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة ؟

يتمتع مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة بخبرة كبيرة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف الصناعات التي تمكن العملاء من اتخاذ قرار مستنير حول النجاح المتوقع للمشروع من المنظورات المالية وغير المالية لمشروع أو خطة عمل مقترحة. نهدف إلى الكشف بشكل موضوعي وعقلاني عن نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي قد يقدمها مشروع معين. فيما يتعلق بالموارد المتاحة في بيئة معينة والتي تحدد في النهاية نجاح أو فشل المشروع المحتمل.

يتم تحليل دراسات الجدوى الخاصة بنا بشكل موضوعي استنادًا إلى البيانات الكمية والنوعية. مما يمكّن مديري مشاريع العملاء والإدارة العليا من استكشاف النتائج المحتملة المقاسة لمشروع ما قبل استثمار الكثير من الوقت والمال. وبالتالي تقليل المخاطر بشكل كبير.

في “ارتقاء” يقوم فريقنا الاستشاري الاستراتيجي بإجراء أبحاث متعمقة في السوق لتحقيق أفضل النتائج وتحديد أفضل الفرص المتاحة في السوق. حيث نعالج اتجاهات السوق ونمو النمو واتجاهات العرض والتسعير والنظرة العامة الاقتصادية والقطاع والتحليل التنافسي وحصة السوق وإمكاناته. من خلال اختلافها عن الاستشارات التقليدية الأخرى. فإننا نؤدي كل من أساليب البحث المغلقة والمفتوحة.

تتضمن دراسة الجدوى المالية لدينا إعداد نماذج مالية شاملة ومرنة لتقديم توقعات مالية متوسطة إلى طويلة الأجل تتأثر إلى حد كبير بالافتراضات التي تم الحصول عليها من أبحاث السوق وفهم عميق لديناميكيات الصناعة. يتمتع خبراؤنا الماليون والاستشاريون الاستراتيجيون في القسم الاستشاري بخبرة كبيرة في وضع النماذج المالية المعقدة عبر مجموعة واسعة من قطاعات الصناعة التي تتمتع بمهارات مثبتة في التحليل والمعرفة. والتي تعود بالفائدة الكبيرة على عملائنا.

الدراسة التفصيلية للمشروع:

قبل الالتزام بتمويل مشروعك المقترح نقرر داخل أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة. ما إذا كان قابلاً للتطبيق أم لا ونحتاج إلى فهم مفصل لما يلي:

– منتجك أو خدمتك

– الصناعة التي سوف تتنافس فيها

– طبيعة السوق

– مقدار رأس المال اللازم لبدء المشروع

بجانب دراسة الجدوى التفصيلية ينظر أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جده إلى ما يلي:

سلامة المنتج

تعد سلامة المنتج عاملاً هامًا في تحديد الجدوى الفنية والسوق لفكرتك. إذا كان هناك أي خطر محتمل على رفاهية المستخدم، وبغض النظر عن مدى بعده يجب عليك الحصول على المشورة القانونية في وقت مبكر من عملية التطوير. إذا كانت هناك مشكلات تتعلق بسلامة المنتجات. فلن تواجه صعوبة في جذب المستثمرين فحسب. بل قد تواجه أيضًا صعوبات في مجال التسويق من خلال القوانين واللوائح الدولية ذات الصلة ومعايير الصناعة والتأمين ضد المسؤولية باهظ الثمن.

فجوة السوق

إن سد الفجوة القابلة للحياة في السوق هو مفتاح نجاح منتجك أو خدمتك الجديدة. يجب أن يكون منتجك أو خدمتك فريدة من نوعها، وأن يحل مشكلة قائمة أو محتملة. وأن يوفر حافزًا لعملائك للتبديل إليها – سواء كانت جودة أو سعرًا أو تحسينًا والتعرف على المنافسين (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر) في السوق المستهدف. وكيف يقارن اختراعك ​​أو منتجك بالوظائف والمتانة والمظهر والسعر.

استخدام العملاء

تأكد من إمكانية ترجمة فكرتك إلى منتج أو خدمة قابلة للاستخدام أو سهلة الاستخدام. يمكن أن يمنع التعقيد الفني أو قيود التكلفة من بناء وتسويقه بالطريقة المخصصة للاستخدام. يجب أن يكون هدفك إنتاج منتج أو خدمة فعالة. وإنتاجها بطريقة تجعلها جذابة للمستهلك ، ضمن نقاط السعر التي يمكن للسوق تحملها.

الضغوط التنافسية

تعد الضغوط التنافسية من بين الأسباب الرئيسية لفشل المنتجات أو الخدمات الجديدة، يتمتع رواد السوق الراسخون بالقدرة على فرض ضغوط مالية هائلة على الداخلين الجدد في المنتجات من خلال استراتيجيات التسعير والترويج وترتيبات الموردين المفضلين. (التي تمنع بشكل فعال بعض قنوات التوزيع) إذا لم تكن على استعداد للمنافسة في مساحة السوق الجديدة.

نمو الصناعة والاستقرار

تحتاج دراسة الجدوى الخاصة بك إلى تحليل دقيق لقطاعات السوق المستهدفة التي تتقلص  أو عرضة بشكل خاص للعوامل الاقتصادية أو البيئية. حاول تحديد الظروف الاقتصادية واتجاهات النمو داخل السوق حيث سيتم بيع منتجك أو اختراعك.

الحواجز الجمركية

تختلف اللوائح والمعايير اختلافًا كبيرًا من منتج لآخر وبين الأسواق الدولية. حتى أن هناك اختلافات وصولاً إلى مستوى الولاية أو المستوى المحلي. إذا كانت الحواجز قد تقيد توزيع منتجك أو فكرتك في السوق المستهدفة. فأنت بحاجة إلى التحقق من التأثير المحتمل لهذا على جهود التسويق الخاصة بك، قد توجد استراتيجيات لتقليل هذه الحواجز إلى الحد الأدنى. ولكن النفقات أو الجهد المبذول في ذلك قد لا يكون مجديًا من الناحية التجارية.

تسعير منتجك أو خدمتك الجديدة

يعد سعر التجزئة للمنتج أو الخدمة النهائية. وحجم السوق مع القوة الشرائية والرغبة في الشراء بهذا السعر من أهم جوانب الجدوى التجارية، إذا لم تتمكن من بيع ما يكفي من المنتج أو الخدمة للمستهلك النهائي بسعر يغطي تكاليف الإنتاج والتسويق والتوزيع. فأنت بحاجة إلى التفكير بجدية في جدوى المشروع الجديد.

المنتج المتوقع أو دورة حياة الخدمة

نحدد من خلال دراسة جدوى السوق. إلى متى ستكون دورة الحياة المتوقعة لمنتجك أو خدمتك قد تواجه الأفكار التي لها دورات حياة قصيرة الأجل (أي أقل من 6-10 سنوات) صعوبة في جذب رؤوس الأموال الاستثمارية. تحتاج إلى إظهار المجموعة الواسعة من تطبيقات السوق لمنتجك أو خدمتك. أو القدرة على تحديث أو إجراء تكرارات تصميم تضمن طول عمرها. القدرة على تقديم وحدات أو تصاميم متعددة بأسعار متفاوتة يمكن أن تساعد في التسويق الناجح.

خطط التوزيع

يتطلب التوزيع المادي لمنتج ما أو طرح خدمة ما استراتيجية تسويق وتوزيع جيدة التخطيط وممولة جيدًا لا سيما إذا كنت تقوم بالتسويق على المستوى الدولي. بالنسبة للمنتجات  يتضمن ذلك عمومًا إنشاء نظام من الوكلاء والموزعين لبيع وشحن منتجاتك إلى المستخدمين النهائيين. إذا كان فريق الإدارة لديك يفتقر إلى خبرة المبيعات في السوق المستهدف. فقد تتطلب منك التعقيدات والمصاريف الخاصة بإنشاء نظام توزيع ومراقبته التفكير في استراتيجيات تسويقية بديلة. بما في ذلك الترخيص أو التعيين أو المشاريع المشتركة.

تدفق الإيرادات على المدى الطويل

كل فئة المنتج لها حياة محدودة يميل البرنامج على سبيل المثال إلى الحصول على دورة حياة قصيرة للمنتج ما لم يتم تحديثه وترقيته لتلبية المنافسة. لذلك يجب أن تقوم دراسة الجدوى الخاصة بنا بتقييم المدة التي يمكن أن يتوقعها منتجك أو اختراعك ​​في السوق قبل أن يتم استبداله أو جعله متكررًا أو يقع على عاتقه المنافسة في السوق.

هل لديك الفريق المناسب

القدرة على الجمع بين فريق من ذوي الخبرة والمعرفة بما في ذلك موظفي المبيعات والإدارة وكذلك التقنية.  هو مفتاح نجاح معظم المشاريع الجديدة. يمكن أن تقف العوامل البيئية أو نقص مهارات إدارة الموارد البشرية عائقًا كبيرًا أمام العثور على الموظفين المناسبين لشركتك والحفاظ عليهم.

توليد الإيرادات

في مرحلة مبكرة من عملية التسويق ، تحتاج إلى البدء في التفكير في كيفية كسب فكرتك المال. هل تقوم بتصنيع أو ترخيص أو بيع التكنولوجيا الخاصة بك مباشرة؟. كل من هذه الاحتياجات هياكل الأعمال المختلفة ومستويات الاستثمار في التنمية والتسويق.

للوقف على أفضل فرصة استثمارية لمشروعك التجاري تواصل مع “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة. وتمتع بأفضل الخدمات. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: