Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل مكتب استثمارات في البحرين

“ارتقاء” أفضل مكتب استثمارات في البحرين

تعتبر البحرين من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم العربي. حيث يُعتبر اقتصادها ذا دخل مرتفع ولديها مؤشر تنمية بشرية مرتفع أيضًا. حيث تحتل المرتبة 48 في العالم بسبب حراكها الاقتصادي الضخم في قطاعات البنوك والسياحة والنفط والغاز. و قد تم تصنيفها كأكثر الاقتصاديات حرية في الشرق الأوسط ككل والثاني عشر الأكثر حرية في العالم بناءً على إحصائيات 2011 الصادرة عن مؤسسة وول ستريت جورنال. فإذا كنت تعيش في البحرين أو كنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري فيها. فعليك أن تفكر في استثمار مشاريعك هناك و لكي تستفيد من هذا الاستثمار بأقصى استفادة. لابد من عمل دراسة جدوى لهذه المشاريع حتى تصل إلى هدفك المنشود. و هذا ما يقدمه لك مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب استثمارات في البحرين.

دراسات الجدوى من مكتب “ارتقاء”:

يقوم مكتب “ارتقاء” بعمل دراسات الجدوى لتحديد إمكانية التدخل المناسب لإجراء مزيد من الاختبارات على المشروع. بمعنى آخر تُمكٍّن الباحثين من تقييم ما إذا كانت الأفكار والنتائج يمكن تشكيلها لتكون مناسبة ومستدامة أم لا. و تهتم أيضًا بتقييم وتحليل المشروع أو النظام الذي اقترحه شخص ما. و هذه الدراسة تحاول تحديد ما إذا كان المشروع مجديًا تقنيًا وماليًا من الناحية المالية. يعني ما إذا كان المشروع ممكنًا ضمن التكلفة المقدرة. و منطقية وجوده من الأساس، و هل سيكون مربحًا أم لا؟. ببساطة شديدة يهتم مكتب “ارتقاء” بدراسة الجدوى بصفة عامة لتحليل مدى سهولة أو نجاح إكمال مشروعك، كما يحاول تحديد مدى ربحيته.

تتشابه دراسة الجدوى مع خطة العمل فعندما يكون لدى شخص ما فكرة عمل أولية، تقوم الشركة بإجراء دراسة جدوى، لكن المعنى ليس هو نفسه، فدراسة الجدوى توضح إمكانية نجاح الشركة من عدمه، و هي تهدف إلى توضيح الإمكانيات الموجودة في فكرة العمل هذه، أما خطة العمل فهي توضح كيفية عمل الشركة، فهي تصف الشركة وأهدافها واستراتيجياتها وتوقعاتها المالية.

لماذا يهتم مكتب ارتقاء بدراسة الجدوى؟

تركز دراسة الجدوى على المساعدة في الإجابة عن السؤال الأساسي المتمثل في” هل ينبغي لنا المضي قدمًا في فكرة المشروع المقترحة؟ “جميع أنشطة الدراسة موجهة نحو المساعدة في الإجابة على هذا السؤال. و قد تضطر الدراسة إلى قياس الرأي العام فيما يتعلق بالامتداد الجديد. بمعنى آخر هل سيكون المجتمع المحلي مؤيدًا أم ضد هذا المشروع؟. و من المهم أيضًا تحديد كيفية استجابة أصحاب المصلحة. فصاحب المصلحة هو الشخص الذي لديه مصلحة أو اهتمام في مشروع أو عمل أو مؤسسة.

دراسة الجدوى الجيدة تحدد تكلفة المشروع و القيمة التي سيجلبها المشروع عند الانتهاء. فيجب أن توفر دراسة الجدوى الجيدة ما يلي:

– خلفية تاريخية للمشروع أو العمل.

– البيانات المحاسبية.

– تفاصيل جميع العمليات والإدارة.

– وصف مفصل لما هو عليه المشروع.

– البيانات المالية المقدرة للمشروع.

– الآثار الضريبية والالتزامات.

– المتطلبات القانونية.

– بحوث وسياسات البحوث التسويقية.

تساعدك دراسة الجدوى على إجراء دراسات الجدوى في مؤسستك. خلال عملية إكمال دراسة الجدوى عن طريق تحديد مشكلة / فرصة العمل. و إيجاد حلول بديلة متاحة و الحل الموصى به للتنفيذ، حيث يمكنك استخدام عينة من دراسة الجدوى هذه لتقييم جدوى أي نوع من الحلول ستختار. و في أي نوع من بيئة الأعمال ستعمل.

يعمل مكتب ارتقاء – أفضل مكتب استثمارات في البحرين – على دراسة الجدوى دراسة جيدة و مستوفاة الشروط من أجل:

  1. البحث في مشكلة العمل أو الفرصة.
  2. توثيق متطلبات العمل للحصول على حل.
  3. تحديد جميع الحلول البديلة المتاحة.
  4. مراجعة كل حل لتحديد جدواه.
  5. ذكر أي مخاطر وقضايا مع إيجاد الحلول المناسبة لها.
  6. اختيار الحل المفضل للتنفيذ.
  7. توثيق النتائج في تقرير الجدوى.

نموذج دراسة الجدوى:

  1. رسم تخطيطي يصف تقييمات الجدوى.
  2. الإجراءات التي تساعدك على تقييم الجدوى.
  3. إنشاء الجداول لمساعدتك على كتابة نتائج الجدوى.
  4. تقييم أفضل الممارسات لتحقيق أفضل نتائج الجدوى.

و قد تختلف دراسة الجدوى من حيث اشتمالها على جميع المعلومات اللازمة لإجراء دراسة جدوى بسهولة و يسر، مما يوفر لك إرشادات لضمان تغطية جميع العناصر المطلوبة لدراسة الجدوى، و سيوفر لك أيضًا الوقت والجهد.

دراسة الجدوى هي خطوة مهمة جدًا في عملية تنظيم المشاريع، حيث يقوم مكتب ارتقاء – أفضل مكتب دراسات جدوى في البحرين – بإجراء دراسات الجدوى لجميع الشركات و المؤسسات حتى لا تفقد أي قيمة مالية عند بدء مشروعك و بالتالي تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل الخدمات والعروض الحصرية من “ارتقاء” أفضل مكتب استثمارات في البحرين.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك