Search
Close this search box.

لماذا يهتم مكتب ارتقاء بدراسات الجدوى؟

لماذا يهتم مكتب ارتقاء بدراسات الجدوى؟

قامت المملكة العربية السعودية وخاصة جدة كجزء مهمٍ فيها بخلق كيانات اقتصادية كبيرة في مختلف المجالات بجميع القطاعات في الفترة الأخيرة مما ساعد على زيادة فرص الاستثمار و من ثم تدفق رؤوس الأموال الأجنبية لتكوين شراكات ومشاريع جديدة. الأمر الذي جعل مكاتب دراسات الجدوى تهتم كثيرًا بدراسة أحوال وأوضاع كل مشروع على حدى. فقبل البدء في كتابة خطة عمل عن مشروعك، فمن المهم أن تحدد أولاً كيف وأين ولمن تنوي بيع منتجك أو خدمتك. وتحتاج أيضًا إلى تقييم المنافسة الخاصة بك ومعرفة مقدار الأموال التي ستحتاجها لبدء عملك.

والأهم من ذلك، الوقت الذي ستستغرقه للحفاظ على سير مشروعك بسلاسة حتى يتم تأسيسه بشكل جيد. وهذا ما تفعله دراسة الجدوى لأي مشروع. فهي تتناول قضايا مهمة حول كيفية عمل الشركة و الوقت الكافي لإنشائه و المال الذي يحتاجه. فإذا تم ذلك بشكل صحيح، فسيقوم مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة . بتحليل الجدوى الخاصة بك و تقديم تفاصيل متعمقة حول جميع مكونات مشروعك المختلفة، ولذلك لتحديد مدى نجاحه من عدمه.

لماذا يهتم مكتب “ارتقاء” بدراسات الجدوى؟

يعمل مكتب “ارتقاء” على جمع المعلومات و تقديمها في دراسة الجدوى الخاصة بك، التي ستساعدك على:

– تحديد كل الأشياء التي تحتاجها لإنجاح الأعمال الخاصة بك.

– تحديد المشاكل اللوجستية وغيرها من الأعمال ذات الصلة بالمشروع و تقديم الحلول الممكنة.

– تطوير استراتيجيات التسويق لإقناع البنك أو المستثمر بأن عملك يستحق النظر كاستثمار متين لتطوير خطة عملك.

إذا كان لديك فكرة عمل رائعة، فسيتعين عليك إيجاد طريقة فعالة من حيث التكلفة لتسويق وبيع منتجاتك أو خدماتك. وهذا أمر مهم بشكل خاص لشركات البيع بالتجزئة حيث يمكن أن يؤدي الموقع الذي تختاره إلى كسر نشاطك التجاري. أيضًا ستحتاج إلى أن تسأل نفسك عما إذا كان يجب عليك استئجار مساحة في مجمع أعمال أو حديقة صناعية أو موقع للبيع بالتجزئة – لأن الأنواع المختلفة من العقارات التجارية تحتوي جميعها على إيجابيات وسلبيات.

كيف يعمل مكتب “ارتقاء” على إنشاء دراسة الجدوى؟

وصف العمل:

هذا يصف المنتج أو الخدمات التي سيتم تقديمها.

جدوى السوق:

يتضمن ذلك وصفًا للصناعة والسوق الحالي وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة والمنافسة وتوقعات المبيعات والمشترين المحتملين.

الجدوى الفنية:

توضح لك كيف ستقوم بتقديم منتجك أو خدمتك. بما في ذلك قضايا المواد والعمالة والنقل ومكان وجود عملك والتكنولوجيا المطلوبة.

الإمكانيات المالية:

تحتاج إلى تقدير مقدار رأس المال اللازم لبدء التشغيل ودراسة المصادر المحتملة لرأس المال وعوائد الاستثمار.

الجدوى التنظيمية:

و هي تفحص الهيكل القانوني والمؤسسي للشركة. بحيث يمكنك أيضًا تضمين معلومات أساسية احترافية حول مؤسسي الأعمال والمهارات التي يمكنهم المساهمة بها.

تحليل الاستنتاجات:

يجب أن تناقش كيف يمكن أن تتصور نجاح الأعمال. وعليك أن تكون أمينًا في تقييمك لأن المستثمرين لن ينظروا إلى استنتاجاتك ويأخذونها كدليل بل يجب عليهم الاطلاع على البيانات والتشكيك في استنتاجاتك إذا كانت غير واقعية.

دراسة الجدوى تعد بمثابة أداة قيمة لتطوير خطة عمل رابحة لمشروعك فهي تحتوي على معلومات شاملة ومفصلة حول هيكل أعمالك ومنتجاتك وخدماتك والسوق. كما تقوم بفحص الخدمات اللوجستية لكيفية تقديم منتج أو خدمة. والموارد التي تحتاجها لجعل الأعمال تعمل بكفاءة، مع التركيز على تحديد المشاكل المحتملة للحصول على النتائج المرجوة لضمان الحصول على دراسة جدوى جيدة تحتوى على جميع العناصر اللازمة التي توضح مدى ملائمة المشروع للبيئة. وهذا ما يقدمه لك مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة، فنحن نحاول دائمًا إرضاء عملائنا بما يتناسب مع قدراتهم و حجم مشاريعهم.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل خدمة من “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك