Search
Close this search box.

ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر

ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر

يعمل مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر على دراسة أي مشروع عن طريق استكشاف  طبيعة العلاقة بين تحليل السوق و القرار الاستثماري المُتخذ حول جدوى تأسيس الشركات الصغيرة و الكبيرة. وقد تم تحديد المتغيرات المستقلة لتحليل السوق. مثل الموقع، الطلب، السعر و المنافسين، حيث أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين الموقع والطلب والسعر والمنافسين وجدوى تأسيس الشركات الصغيرة.

و يعتبر تحليل السوق للشركات أداة علمية للحصول على المعلومات ذات الصلة بحقائق السوق المقترحة. وهذا سيفيد المستثمر في إظهار أعماله عن طريق دراسة الجدوى وتفضيلها على فرص الاستثمار البديلة باتخاذ القرار المناسب. إما عن طريق المضي قدمًا في المرحلة التالية من المرحلة الاقتصادية أو تأجيل فكرة العمل قيد الدراسة.

اتخاذ القرار الاستثماري المناسب:

يعد تحليل السوق خطوة مهمة للغاية بعد الانتهاء من تحديد الاستثمار و الفرص. ودراسة الجدوى الأولية لذلك، بحيث يمكن البدء بالتفصيل في دراسة الجدوى الاقتصادية، والتي يكون فيها موضوع تحليل السوق هو المرحلة الأولى. لأنه هو القاعدة العلمية لتبرير تأسيس الأعمال بغض النظر عن العمل المراد إنشاؤه. حيث يجب إجراء دراسة مسبقة له، لأن العمل الاستثماري يشمل كلا من الشركات الكبيرة والصغيرة الحجم. لذلك فإن التحضير المتعمد قبل بدء الإنفاق في المشروع، إن لم يكن ضرورة حتمية، فهو على الأقل أفضل الطرق المتاحة لتأمين الاستخدام الأمثل للموارد الاقتصادية. وزيادة إمكانية التنفيذ السليم للفرص، و بالتالي سيتم إنفاق الأموال بشكل غير فعال أو حتى دون جدوى، وهذا يعني خسارة فادحة في الشركة التي قد تعاني بالفعل من العجز في رأس المال إن لم يُتخذ القرار السليم.

وبما أن الشركات الصغيرة تلعب دورها مثل دور الشركات الكبيرة في زيادة الناتج القومي من حيث تنويع موارد الدخل وزيادة معدل القوى العاملة، وخفض معدلات البطالة وهذا يعني أنه ضروري لجمع البيانات والمعلومات وتحليلها قبل اتخاذ القرار. و وفقًا لذلك يجب أن يسبق القرار الاستثماري الذي تم اتخاذه بتدقيق إظهار وجود سوق كافية لإطلاق المنتج المطلوب. الأهم من ذلك يجب أن يحقق العمل المقترح إيرادات تتناسب مع طبيعة أعمال الشركة ودرجة المخاطر الواردة.

قبل اتخاذ أي قرار بشأن دراسات الجدوى و تحليل لسوق حول الجوانب المختلفة للمشروع المقترح يجب اتباع الآتي :

– جودة ودقة البيانات والمعلومات التي تم جمعها عن متغيرات السوق.

– تحليل العمل المقترح يؤدي إلى سلامة ودقة صنع القرار على أي منهما.

– المضي قدما في إنشاء الأعمال التجارية أو التخلي عنها بطريقة أخرى.

كيف تساعد دراسة الجدوى في صنع القرار الاستثماري؟

تخدم دراسة الجدوى الجيدة أي مشروع استثماري، فهي تعمل على تكوين المسح الضوئي على عدد من الموضوعات المتميزة. كالعناصر الأساسية المتعلقة بالمنتج والسوق والإنتاج والهيكل التنظيمي والمالي والتكاليف والإيرادات و تحليلها بشكل جيد. مما أسفر عن عائد خيارات كثيرة لفرص نجاح الاستثمار.

اتخاذ القرار السليم عن طريق دراسة الجدوى سوف يخدم الأغراض التالية :

  1. القيام بالاستثمار الواعد لنهضة الشركة.
  2. تقديم عرض عادل للفرص والمخاطر من اقتراح استثمار معين.
  3. تبادل المعلومات والتوصل إلى توافق في الآراء بين المديرين من مختلف التخصصات. مثل التسويق والإنتاج والمالية.
  4. هيكلة وتسريع المفاوضات مع المشروع المشترك.
  5. الحصول على التراخيص والحوافز الحكومية المطلوبة كالإعانات.
  6. تقديم خطة عمل التشغيل الأولى للمساعدة في تنفيذ المشروع.

اهتم العديد من المؤلفين المتخصصين بدراسات الجدوى الاقتصادية و تحليل السوق اهتمام كبيرًا. و لكن الدراسات والبحوث السابقة المتعلقة بتحليل السوق كانت متساوية من تلك المتعلقة بدراسات الجدوى الاقتصادية بشكل عام. وبما أن هناك العديد من القضايا التي لا تزال قيد الاستجواب بين الباحثين بشأن تحليل السوق على جدوى إنشاء الشركات الصغيرة. وبالتالي فإن البحث في هذا الموضوع يعتبر مساهمة مهمة للبحث العلمي. وبالتالي، فإن الغرض من اتخاذ القرار السليم هو الكشف بين طبيعة العلاقة والتأثير بين تحليل السوق وجدوى تأسيس الشركات الصغيرة و الكبيرة. مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر  يساعدك على اختيار القرار المناسب في الوقت المناسب لتحقيق أقصى استفادة من مشروعك.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل خدمة من “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: