Search
Close this search box.

أفضل مكتب استشارات اقتصادية معتمد في السعودية

أفضل مكتب استشارات اقتصادية معتمد في السعودية

في هذا المقال ستتعرف على أفضل مكتب استشارات اقتصادية معتمد في السعودية ومدى أهمية دراسة الجدوى لمشروعك. تسعى السعودية دائمًا للتوسع في استثماراتها بين مختلف الدول العربية و الأجنبية في مختلف المجالات كالتجارة و الصناعة و باقي الخدمات. لاستهداف زيادة الاستثمارات في باقي القطاعات. الأمر الذي جعل هناك احتياج لمكاتب دراسات الجدوى فيها. فقد ظل المستثمرون يبحثون عن أفضل مكاتب دراسات جدوى معتمدة في السعودية. مما يخلق كيانًا اقتصاديًا يساعد في تحديد متطلبات المشروع و احتياجاته. و توفير التوجيه المباشر لصغار المستثمرين و الشركات الناشئة و كبار رجال الأعمال.

أهمية دراسة الجدوى:

مكتب “ارتقاء” هو أفضل مكتب استشارات اقتصادية معتمد في السعودية دراسة الجدوى لأي مشروع هي عنصر أصيل و أداة ضرورية لاتخاذ القرارات الاستراتيجية السليمة. بغض النظر عن نوعية المشروع، فتحليل جدوى المشروع أكثر أهمية من أي إجراء يُتخذ يعدها، فهي تؤدي إلى معرفة ما إذا كان المشروع يجلب حقا الفوائد المتوقعة منه أم لا.

مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية معتمد في السعودية يعمل على تنفيذ دراسة جدوى المشروع عن طريق جمع ما يكفي من المعلومات مثل :

  1. تحديد المعوقات والقيود والافتراضات.
  2. تحديد الفرص المتاحة.
  3. تحليل الوضع الحالي لعملية التنظيم.
  4. تحديد المتطلبات التي تُشكل المشروع.
  5. تقييم البدائل المختلفة.
  6. التوصل إلى اتفاق على خط العمل.

أجزاء دراسة الجدوى:

“ارتقاء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية معتمد في السعودية تعمل على دراسة هيكلة جدوى المشروع. و يجب أن تحتوي على الأقل الأجزاء الستة التالية :

نطاق المشروع

و فيها تتم مساعدتك على تحديد نطاقات واضحة وموجزة ودقيقة، لتجنب الخلط بين المشاركين في المشروع وتجنب الانحرافات بعيدًا عن النتائج المتوقعة. وبعدها يتم إعداد تقريرًا كاملًا عن هيكل كل جزء من أجزاء الشركة. بما في ذلك تعيين المشاركين في المشروع. وتحديد المروج والمناطق من المستخدمين النهائيين لتحقيق أقصى استفادة.

دراسة الحالة

تستخدم لتحديد نقاط القوة والضعف في وصف نهج المشروع الحالي. فهو يساعد على فهم أفضل نظام وفهم آليات تطوير كل انجازاته، مما يسهل إدخال تغييرات في المناطق المطلوبة، و من ثمَّ تسمح لك بتحديد المبادئ التوجيهية التي يمكن تطبيقها على المشاريع المستقبلية. و ذلك لتوفير الوقت والمال، و يجب أن تستخدم خارطة الطريق ليس على أنها دعوة للعمل، بل للوصول إلى النتائج المرجوة في التخطيط.

تعريف المتطلبات

هذه المرحلة تعتمد على موضع اهتمام من أصحاب المشروع أنفسهم. لأنها توجب على المشاركة المشتركة لأعضاء المشروع على مختلف المستويات.

تحديد النهج

فهي تمثل الحل الموصي به لتحديد مسار العمل و توضيح احتياجاته. و من الضروري وجود حلولًا بديلة لكل مشكلة، و مدى ملاءمة استخدام هياكل البيانات لتحديد أولويات المشروع على أساس واقعي.

تقييم جدوى المشروع

في هذه المرحلة يتم بحث ربحية النهج المحدد السير عليه طوال فترة إنشاء المشروع. حيث تبدأ بتحليل التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع، وتُحسب أيضا تكلفة البدائل الأخرى، وغيرها من الحلول الموصي بها من أجل توفير المقارنة الاقتصادية. و ينبغي أن تُستكمل من تاريخ بدأ المشروع حتى نهايته بكل أنشطته. لتحديد مدى صلاحية كل جوانب المشروع، و يمكن إضافة ملخص للتكاليف وتقديم تقييم مفصل استنادا إلى هذه التكلفة مما يحقق المنفعة و بالتالي يعود على الاستثمار.

مراجعة دراسة الجدوى للمشروع

يتم فيها تجميع كل العناصر المذكورة أعلاه في دراسة الجدوى. و يجب أن يخضع لعملية مراجعة رسمية بمشاركة جميع الأطراف المعنية و لهذا الاختبار هدفان هما :

– تحقيق الدقة و الصرامة في دراسة الجدوى.

– اتخاذ قرار بشأن المشروع بالموافقة أو الرفض أو طلب مراجعة أو أي من جوانبها.

تذكر أن دراسة الجدوى للمشروع هي أكثر طريقة للتفكير في هذه العملية الاستثمارية لزيادة قابليتها للاستخدام. فمن المهم أنه يحتوي على تفاصيل كافية للسماح للشروع في المرحلة المقبلة في المشروع. وتسهيل تنفيذ باقي الإجراءات، و لكي تحصل على أفضل خدمة في دراسات الجدوى. ينبغي عليك التواصل معنا للتعرف على أفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك