Search
Close this search box.

” ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات

” ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات

لكى تقوم بعمل إي مشروع عليك بعمل دراسة جدوى لأنها تتضمن التخطيط السليم والذى يضمن نجاح المشروع  فهي تقوم بدراسة المشروع من جميع جوانبه. سواء كانت مالية ،فنية ،تسويقية ،تمويلية واقتصادية، وتحديد الربح. وأخيرا الدراسة الاجتماعية  فهذه الدراسات تساهم بشكل فعال في تحديد ما إذا يمكن تنفيذ المشروع على أرض الواقع أم لا. والآن سنقوم بعمل عرض سريع على  مكونات الدراسة لــ أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات.

الدراسة التسويقية

هذه الدراسة توضح كل ما يخص السوق سواء تحديد متطلبات السوق والمنافسين أو تحديد احتياجات العملاء من منتجات وخدمات مناسبة لهم.

الدراسة الفنية

هذه الدراسة تحدد موقع المشروع المناسب وأيضا تحدد طرق إنتاج المشروع وتخطيطه. كما تقوم بتحديد احتياجات المشروع من حيث الآلات والمعدات اللازمة لقيامه.

الدراسة الاقتصادية والتمويلية

هذه الدراسة تحدد مدى حاجة المشروع إلى رأس مال وكيفية الحصول علي هذه الاموال بالاتجاه الى القروض المختلفة . وسوف نتحدث في هذا المقال عن الدراسة المالية

مفهوم الدراسة المالية

الجدوى المالية هي واحدة من أهم تحليل الجدوى المطلوبة لتنفيذ مشروع جديد. والتي تركز على تحديد الأرباح المتوقعة  للمشروع وأيضا تحدد التدفقات النقدية التي يتم دفعها للمشروع فهي تحدد المصروفات والإيرادات.

مصادر دراسة الجدوى المالية:

هناك ثلاثة مصادر رئيسية في أفضل مكاتب دراسة جدوى في الإمارات:

تحقيق التوازن

والتي توضح الميزانية العمومية للموارد المالية والمادية المتوفرة لدى الشركة وتعتبر أكثر فائدة في تحليل الوضع المالي للشركة من أدائها المتوقع.

قوائم الدخل

على عكس الميزانية العمومية، يوفر بيان الدخل معلومات حول أداء الشركة خلال فترة زمنية معينة. وعلى الرغم من أنها لا تكشف الكثير عن الوضع المالي الحالي للشركة. إلا أنها تقدم مؤشرات على قابليتها للاستمرار في المستقبل.

بيان التدفقات النقدية

يشبه بيان التدفق النقدي بيان الدخل حيث يسجل أداء الشركة خلال فترة زمنية محددة. الفرق بين الاثنين هو أن بيان الدخل يأخذ في الاعتبار أيضا بعض البنود المحاسبية غير النقدية مثل الاستهلاك كما يوضح بيان التدفق النقدي. وأيضا يوضح بالضبط مقدار الأموال الفعلية التي حققتها الشركة و تُظهر كشف التدفق النقدي كيفية أداء الشركات لإدارة التدفقات الداخلة والخارجة من النقد.

أهمية الدراسة المالية:

– تقييم الكفاءة التشغيلية والفعالية الإدارية للشركة

– تحليل نقاط القوة والضعف المالية والجدارة الائتمانية للشركة

– تحليل الوضع الحالي للتحليل المالي

– تقييم أنواع الأصول التي تملكها مؤسسة أعمال والخصوم المستحقة للمؤسسة

– توفير معلومات حول الشركة التي تملك مركزًا نقديًا ومقدار الدين المستحق للشركة فيما يتعلق بحقوق الملكية.

أهداف التحليل المالي:

دعونا نلقي نظرة على بعض الأهداف الرئيسية لتحليل المالي:

مراجعة أداء الشركة خلال الفترات الماضية:

يتم تحليل الأداء في الماضي من خلال مراجعة اتجاه المبيعات السابقة والربحية والتدفقات النقدية والعائد على الاستثمار وهيكل حقوق الملكية ومصروفات التشغيل وغيرها من المراجعات للتنبؤ مستقبل الشركة.

تقييم الوضع الحالي والكفاءة التشغيلية:

دراسة الربحية الحالية والكفاءة التشغيلية للمؤسسة بحيث يمكن تحديد الصحة المالية للشركة. لاتخاذ القرارات على المدى الطويل ، تتم مراجعة أصول الشركة وخصومها.

تحديد مدى النمو والربحية:

تساعد الدراسة المالية مراجعة بدائل الاستثمار للحكم على إمكانات الكسب للمشروع و بمساعدة تحليل البيانات المالية. يمكن إجراء تقييم وتوقع للإفلاس واحتمال فشل العمل.

قرار أخذ القروض من قبل المؤسسات المالية والبنوك:

يساعد التحليل المالي المؤسسات المالية ووكالات القروض والبنوك على تقرير ما إذا كان يمكن منح قرض للشركة أم لا كما تساعدهم في تحديد مخاطر الائتمان. وتحديد شروط وأحكام القرض إذا تمت الموافقة  عليه ، أو سعر الفائدة ، أو تاريخ الاستحقاق

 

يقوم أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات على التحليل المالي والذى يعتبر أداة مهمة لأصحاب الأعمال الصغيرة والمديرين لقياس تقدمهم نحو تحقيق أهداف الشركة. وكذلك نحو التنافس مع الشركات الأكبر داخل الصناعة .

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى شاملة لمشروعك الاستثماري من خبراء “ارتقاء”.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك