Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت

“ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت

تعد دراسة الجدوى ضرورية ومع “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت أصبح الأمر أفضل عندما يحتاج المشروع بسبب حجمه الاقتصادي أو تعقيده إلى دراسة متعمقة قبل البدء في تحقيقه. تتطلب دراسة الجدوى تقييم بدائل التصميم المختلفة، بما يتماشى مع الأهداف الأساسية للمشروع. والتي من بينها يمكن تحديد الخيار الذي يعرض صورة أقل مخاطرة عن المشروع محل الطرح، لذا تعد ضرورية عند التخطيط لأي مشروع جديد وتشكل الأساس لنجاح وتنفيذ المشروع. وعلى هذا فإن “ارتقاء” هو أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت، وهو المزود الأكثر خبرة وقد طورت الشركة منهجية مجربة وقوية تعتمد على هذه التجارب والمشروعات التي تنتمى للقطاعات الاستثمارية المختلفة.

ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هي التحقيق في إمكانات المشروع وتحليلها، بهدف دعم اتخاذ القرارات من خلال تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر الخاصة بالمشروع بطريقة موضوعية وعقلانية، ويشار أيضًا إلى الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع وما هي فرص النجاح لذلك لا تتضمن دراسة الجدوى بناء نموذج أولي  وإجراء اختبارات مكثفة .. إلخ.

تحدد دراسة الجدوى مبادرة جديدة تحدد خطة التنفيذ وتقدير الموارد اللازمة، تسلط الدراسة الضوء على نقاط القوة والضعف في المشروع، بشكل عام تقوم دراسة الجدوى بتحليل خيارات التطوير البديلة، وذلك لتحديد الخيار الأكثر احتمالا للوصول إلى الأهداف الموضوعية والذاتية التي تحددها يتم تعريف دراسة الجدوى على أنها دراسة جدوى ذات مستوى تعريف أولي ومفيد في تقرير ما إذا كان يجب المضي في التحليل المتعمق الضروري أم لا، تسمح دراسة ما قبل الجدوى باختيار المبادرات الواعدة مسبقًا في مرحلة تطوير محفظة الفرص والمشاريع الخاصة.

وتهدف إلى ترشيد القرار الاستثماري بوجوب قيام المشروع الاقتصادي على دعائم الصلاحية الاقتصادية والفنية، فالقرار الاستثماري الرشيد لابد أن تسبقه دراسات توضح وجود سوق كاف يتم فيه تصريف إنتاج المشروع وإمكانية تنمية هذا السوق وأيضًا توافر الخامات والأيدي العاملة والبنية الأساسية اللازمة، بالإضافة إلى توافر مصادر التمويل بالقدر الكاف وفي الوقت المناسب، بمعنى آخر تهتم هذه الدراسات بمدى جدوى إنشاء المشروع المقترح قبل تنفيذه بطريقة عملية والأهم من ذلك كله أن هذا المشروع سيحقق في النهاية عائدًا يتناسب مع طبيعة المشروع ودرجة المخاطرة التي يتضمنها هذا من وجهة النظر الفردية.

أسس تحديد جدوى المشاريع داخل أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت:

– يجب أن يكون المشروع قادراً على التغلب على منافسة المبادرات البديلة التي يمكن أن تستخدم الموارد التنظيمية والمالية مع أداء أفضل.

– يتمثل نهجنا في دراسات الجدوى في الانتقال سريعًا إلى جوهر المشكلة، والقيام باختيار لصالح المستثمر بعد ذلك فقط نقوم بتحسين التقييمات.

كيفية هيكلة دراسة الجدوى؟

– يجب أن تكون دراسة الجدوى موجزة في الجزء الوصفي والاستراتيجي ، وأن تكون دقيقة في التحليلات التفصيلية المصاحبة للدراسة.

– تحدد الدراسة الخيارات التي لها سمات معتدلة للمخاطر وربحية أعلى من الاستخدامات البديلة للموارد الرأسمالية والتنظيمية.

– تقوم” ارتقاء” بدراسات الجدوى المالية على المشاريع لتحديد العائدات المستقبلية وتقييم جدوى الاستثمار، هذه الدراسات ليست فقط كمية ولكن أيضا نوعية يمكن أن تكون دراسة الجدوى حاسمة في تقييم التطبيق العملي ومعدل نجاح المشروع المقترح، سنسلط الضوء على القضايا والآثار الرئيسية لأي مشروع في جميع مجالات العمل الرئيسية.

– توفر لك  “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت فرصة لأفضل توظيف لدراسات الجدوى قبل تخصيص الوقت والمال والموارد التجارية لفكرة قد لا تعمل بالطريقة التي خططت بها في الأصل، وقد تفتح دراسة الجدوى أيضًا عينيك على إمكانيات وفرص وحلول جديدة لم يسبق لك التفكير فيها.

– يجب أن تحتوي دراسة الجدوى على وصف شامل للعناصر التالية:

– الوضع الحالي

– أهداف المشروع

– الإطار التنظيمي

– التصاريح والتراخيص

– الدراسة السوقية ودراسة المنافسين

– الدراسة الفنية والتكنولوجيا المستخدمة

– خصائص المشروع (البنية التحتية والمنشآت وأرصدة المواد والطاقة والتدفقات عوامل الإنتاج ، إلخ).

– خطة التنفيذ المتعلقة بالتصميم والمشتريات والبناء والعناصر الأخرى.

– الهيكلة تعاقدية

– الهيكلة المالية

– التوقعات الاقتصادية والمالية

– دراسة الجدوى لتمويل المشروع

أهمية دراسة الجدوى للاستثمارات؟

تستخدم دراسة الجدوى لتحديد مدى صلاحية الفكرة. على سبيل المثال التأكد من أن المشروع ممكن من الناحية القانونية والتقنية بالإضافة إلى أنه يمكن تبريره اقتصاديًا. يخبرنا ما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار في بعض الحالات قد لا يكون المشروع قابلاً للتنفيذ يمكن أن يكون هناك أسباب كثيرة لذلك قد يتطلب المشروع الكثير من الموارد، مما سيمنع هذه الموارد من أداء مهام أخرى. كما أنه قد يكلف أكثر مما قد يكسبه المستثمر من خلال تنفيذ مشروع غير مربح.

إن إدخال العملاء وتشجيعهم على الإنفاق وتحقيق ربح في النهاية هي أهداف أساسية قد يبدو من الصعب تحقيقها يعد تغيير المنتجات والأفكار الجديدة وتكييفها في عملك بمثابة طرق لإزالة بعض أوجه عدم اليقين التي تواجهها لكن بدون التفكير المسبق والتخطيط. يمكن أن تكون تلك الخطوات نفسها غير مؤكدة إلى حد كبير، دراسة جدوى للاستثمارات: فرصة لطرح الأسئلة التي تساعدك على تقييم الإمكانات والحصول عليها. يمكنك التنبؤ باحتمال النجاح أو الفشل.

دراسات الجدوى مركزة ومحددة يبدأون بسؤال واحد يسألون ما إذا كانت الفكرة أو الحدث أو الإجراء حلاً قابلاً للتطبيق، هذا يفرض عليك التركيز فقط على هذا السؤال لاستبعاد كل شيء آخر واستكشاف النتائج المحتملة، دراسة الجدوى ليست مماثلة لخطة العمل قد تسبب لك دراسة الجدوى في خصم فكرة ما ، في حين أن خطة العمل هي دعوة للعمل يمكنك في الواقع استخدام دراسة الجدوى لإنشاء خطة عمل.

ما هي خطة العمل؟

خطة العمل هي وثيقة مفيدة والتي تعرض لفترة وجيزة مشروع ريادة الأعمال ما يسمى بفكرة العمل.

ما الميزات الموجودة في خطة العمل؟

خطة العمل هي أداة مهمة تسمح لك بإجراء دراسة حول جدوى مشروع ريادي بشكل خاص يساعد:

– توضيح الأهداف المراد تحقيقها من خلال الخطوات الاستراتيجية.

– تحديد نقاط القوة والضعف في المشروع وأي استراتيجيات بديلة.

– تقييم خيارات الشركة والنتائج من خلال المعايير.

– تقديم المشروع إلى الممولين المحتملين.

ما الذي يجب أن تحتويه خطة العمل أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت؟

ملخص تنفيذي

يُعد هذا الجزء الأول من المستند الذي يتم قراءته ، ولهذا السبب بالذات يُعتبر ذا أهمية كبيرة: يمكن للقارئ أن يهتم بالمشروع ويستمر في قراءة الجوانب الأخرى من خطة العمل، أو قم بنقلها. يجب أن يحتوي الملخص التنفيذي على:

– عرض واضح لمنتجات الشركة وخدماتها والأهداف المراد تحقيقها.

– تحليل شامل لاتجاهات نمو الشركة، موضحا بالتفصيل أي تغييرات في الاتجاهات.

– تجنب البيانات غير المدعومة.

وصف الشركة

في هذا القسم يتم وصف الشركة بمزيد من التفصيل المهمة. الأهداف (قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل) ، نقاط القوة والضعف، عوامل النجاح التغييرات أو غيرها من المعلومات مثل الشكل القانوني أو المستثمرين أو الهيكل التنظيمي.

– وصف ووصف المنتجات / الخدمات

– هذا الجزء من خطة العمل مخصص للوصف التفصيلي للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة.  خاصة أنه من المستحسن تحديد إذا كانت المنتجات / الخدمات مشمولة بالأشكال القانونية للدفاع عن الملكية الفكرية. وكيف تبرز من المنافسة وتسليط الضوء على المزايا التنافسية. ونقاط القوة والضعف فيما يتعلق المنافسين؛ تفاصيل الإنتاج ومزيج المبيعات لكل منتج أو خدمة فردية .

– سياسات السعر المتوقعة والتكاليف وهامش الربح.

– إذا تم التخطيط للابتكارات، فمن المفيد تحديد أوقات التطوير الممكنة وسياسات الأسعار والتكاليف وهوامش الربح والمركز الاستراتيجي وسلسلة القيمة.

– تحليل القطاع والسوق

في هذا الجزء من خطة العمل تحتاج:

– تقديم تحليل دقيق للقطاع الذي ترغب الشركة في العمل فيه، مع الأخذ في الاعتبار: اللوائح التي تحكمها ومتوسط ​​الربحية ، وقوة المساومة للموردين.

– تحدد خصائص المستهلكين: الأذواق والعادات والخصائص الجغرافية والديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية.

– استراتيجية التسويق

– هيكل الإدارة

في هذا الجزء من خطة العمل يجب إبراز صفات وقدرات الفريق الذي سيطور المشروع. مع تحديد متطلبات الفريق ووظائفه ومهاراته وكذلك إرفاق عرض تقديمي للأشخاص.

الخطة التشغيلية

طرق تحقيق المنتجات أو الخدمات ، تثبت أن لديها المهارات اللازمة لترجمة فكرة العمل إلى واقع عملي.

التحليل المالي

إنه أحد الأقسام الرئيسية لإقناع المقرض بالاستثمار في المشروع. هنا يجب الإشارة إلى الموارد المالية اللازمة لدعم الفكرة المقترحة (رأس المال، الأرباح، قرض المساهمين، التمويل التجاري، الديون المستحقة للبنوك أو المؤسسات المالية. توظيف الأسهم ، التأجير ، مدفوعات الأقساط أو الأموال العامة.

– إن كتابة خطة عمل رابحة ليست مهمة بسيطة ، وغالبًا ما ينصح بالتحول إلى محترفين مناسبين.

– بالإضافة إلى ذلك تمر الشركات عمومًا بثلاث مراحل حياة: البدء والتطوير والنضج، ولهذا السبب بالتحديد لا يمكن اعتبار خطة العمل وثيقة ثابتة، ولكنها تخضع دائمًا للتحديثات استنادًا إلى مراحل الشركة التي يتم تجاوزها والتي قد تؤدي إلى تغييرات في الإيرادات في عدد الموظفين، في خطوط الإنتاج أو قطاعات الاستثمار.

اطلب اليوم دراسة جدوى من شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت وتمتع بعروضنا الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك