Search
Close this search box.

ارتقاء أفضل شركة دراسات جدوى في البحرين

ارتقاء أفضل شركة دراسات جدوى في البحرين

شهدت المملكة البحرينية العام الماضي 2018 تطورًا ملحوظًا في حجم الاستثمارات. فقد استقطبت البحرين استثمارات أجنبية تُقدر قيمتها بمبلغ 305 مليون دينار بحريني أي ما يعادل 810 ملايين دولار حسب بيان أصدرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا”. لذلك اهتمت كل شركات دراسات الجدوى بترجمة هذه الإمكانيات والفرص المتاحة للمملكة إلى استثمارات ملموسة لأصحاب المشاريع والمستثمرين. مما يجب على كل صاحب مشروع إجراء دراسة جدوى جيدة لمشروعه أو على الأقل الحصول على مستشارين مؤهلين وذوي خبرة في هذا المجال. قبل اتخاذ قرار بشأن الاستثمار.

ما الفائدة من اختيار أفضل شركة دراسات جدوى في البحرين؟

يجب على رواد الأعمال إجراء دراسة جدوى مفصلة لاتخاذ قرار استثماري موضوعي لأفكار العمل أو المشروع. بُناءًا على ذلك يتم إجراء التحليل الاقتصادي والتقني والمالي والقانوني للاستثمار المزمع إجراؤه من خلال دراسة الجدوى. ومن ثمَّ يتم اتخاذ القرار الصحيح بشأن ما إذا كان الاستثمار المعنيّ مربحًا أم لا. أما في حالة عدم وجود دراسة جدوى، يمكن اتخاذ قرار استثماري خاطئ. وفي هذه الحالة سوف يتضرر صاحب المشروع ماديًا ومعنويًا.

كيف تعمل أفضل شركة دراسات جدوى في البحرين؟

تعمل شركة “ارتقاء” أثناء إجراء دراسة الجدوى لأي فكرة استثمارية على خطوات عدة منها :

أبحاث السوق

يتم إجراء البحوث والتقييم الجيد للقطاع أو السوق الذي ترتبط فيه فكرة الاستثمار أو المشروع. ويتم تحديد سعر السوق المستهدف، وأسعار مبيعات السوق من المنتجات أو الخدمات، وحالة المنافسة في السوق. والمنافسين المحتملين في حالة إنشاء المؤسسات أو القضايا الأخرى المتعلقة بالقطاع عن طريق إجراء البحث والتقييم في حالة إنشاء المؤسسة.

التقييم الاقتصادي

من حيث اقتصاد البلد يتم تقييم تحليل تكلفة المشروع و العائد منه. و يكتسب هذا القسم أهمية خاصة في تطبيق إعانات الدولة حيث تؤكد المؤسسات العامة على أن أي مشروع يمكن أن يكون مجديًا اقتصاديًا وليس مربحًا ماليًا. ولهذا السبب تهدف المؤسسات العامة إلى ضمان استدامة هذه المشروعات مالياً من خلال دعم المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية.

التقييم القانوني

تناقش التشريعات الخاضعة للتصاريح والتراخيص اللازمة لإقامة الأعمال التجارية والإجراءات القانونية. الواجب اتباعها والعقود الموقعة في فترة الاستثمار والقضايا القانونية الأخرى.

التقييم الفني

في هذه المرحلة يتم اختيار موقع المشروع. وجدوى العمل المطلوب لتحديد ميزات البنية الأساسية التقنية، وتحديد متطلبات الآلات والآليات، وتحديد السعة المناسبة. والمواد الخام ومتطلبات المدخلات، و الرسم البياني التنظيمي للمنظمة. و إجمالي مبلغ الاستثمار الثابت ورأس المال العامل و حساب الاستهلاك كما يتم تقييم الحساب والمسائل الأخرى ذات الصلة تقنيًا و بشكل فنيٍ أكثر.

التحليل المالي

يتم تقييم وجود مبلغ الاستثمار الأولي وتخطيط الموارد المالية. وصافي القيمة الحالية وعائد الاستثمار وحساب فترة سداد الاستثمار وإعداد جدول التدفق النقدي والاعتبارات المالية الأخرى.

تحليل المخاطر

يتم تحديد المخاطر المحتملة للمشروع وتحديد العوامل التي تؤثر على التدفقات النقدية لتحليل الاستثمار وحساسية نتائج الاستثمار لهذه العوامل. وإنشاء سيناريوهات مختلفة إلى جانب سيناريو خط الأساس والتغيرات في نتائج الجدوى لكل سيناريو. فمن غير المرجح أن ينجح أي مشروع استثماري بدون دراسة جدوى له.

ارتقاء – أفضل شركة دراسات جدوى في البحرين – تهدف إلى دراسة العوامل التي تؤثر على ربحية المشروع في سياق أبحاث العرض والطلب في كل قطاعات المشروع. لا سيما تحليل الطلب الذي يشكل الجزء الأكثر أهمية من هذه الفئة. و في الواقع فإن جميع الدراسات سواء كانت للمشاريع القطاعية أو المشاريع التقنية هي العوامل اللازم استخدامها في تقييم المشروع. و الهدف منها هو التمكن من شرح مزايا وعيوب المشروع قدر الإمكان والوصول إلى الأرقام الواجب تحقيقها لتحليل الربحية. أيضًا قد تؤخذ العوامل الأخرى في الاعتبار مثل التقييم المالي و المنافسة وزيادة حصة السوق والعواقب السياسية التي قد تؤثر على المشروع.

تواصل معنا الآن كي تحصل على أفضل خدمة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: