Search
Close this search box.

إليك أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

إليك أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

توصلت الأبحاث السوقية لـــ أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض إلى أن الطبيعة الديناميكية لبيئة الأعمال أدت إلى زيادة المخاطر والشكوك التي تواجهها المنظمات. كما أدى النمو في درجة وعي العملاء إلى زيادة هائلة في المنافسة حي. لذا تحاول المزيد من الشركات الآن تلبية احتياجات هؤلاء العملاء. حيث أصبح من الضروري التفوق على المنافسين من حيث توفير القيمة للعملاء. فغياب التخطيط السليم والتنبؤ يؤدي إلى فشل الوافدين. وبالتالي لضمان الربحية، يصبح من الضروري إجراء نوع من التحليل قبل الانغماس في السوق. وهذا التحليل يسمى بدراسة الجدوى.

خصائص دراسة الجدوى:

– أداة ممتازة للتنبؤ باحتمال النجاح أو الفشل في مشروع تجاري جديد.

– يمكن اعتماده أيضًا في حالة دمج منتجات أو أفكار جديدة في مزيج الأعمال.

– تتضمن دراسة الجدوى جميع الإجراءات اللازمة لاتخاذ ما إذا كان من المحتمل أن تنجح فكرة العمل.

– إنها عملية تدريجية تساعد على تقييم إيجابيات وسلبيات كل خطوة قبل الدخول في العملية الفعلية.

– يوفر نتائج للقرارات الرئيسية للمشروع أو المضي قدمًا في الفكرة أو تحسينها أو تركها تمامًا.

هل دراسة الجدوى جزء من خطة العمل؟

تعتمد خطة العمل على دراسة الجدوى، بحيث  تحدد دراسة الجدوى أيضًا البدائل والحلول الاستثمارية التي ربما لم تكن معروفة. وبالتالي. يصبح من الضروري إجراء هذا البحث قبل الالتزام بموارد العمل والوقت والمال لفكرة العمل. كما يساعد جمع هذه البيانات في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن اختيار المسار الأكثر ربحية. يفحص هذا المستند جميع العوامل المختلفة المتعلقة بالدمج وتنفيذ الأعمال.

كيف يمكن لدراسة الجدوى أن تضمن أن عملك سيكون على المسار الصحيح؟

أولا: تساعد دراسة الجدوى المنفذة بدقة الشركة في الحصول على صورة واسعة. وكذلك تحليل مفصل لربحية أعمالها المستقبلي، كما يمكنه اكتساب المعرفة حول المشروع قبل استثمار الميزانية أو الوقت أو الموارد الأخرى فيه. في بعض الأحيان، قد يتم تغيير نطاق المشروع بشكل كبير. وتضمن دراسة الجدوى أن يتم اتخاذ جميع القرارات قبل القفز إلى العمل والتعرف على أوجه القصور في وقت لاحق، وبالتالي فيجب إنشاء  وطرح بدائل مختلفة لإدارة الأعمال ويتم اعتماد البديل الأمثل.

ثانيا: توفر هذه الدراسة تفاصيل لا تقدر بثمن وتحليلًا تمحيصًا لسيناريو العمل بأكمله. الأمر الذي يساهم في تعزيز معدل النجاح كما يتم تقييم العديد من الجوانب. كما أنه مصدر ممتاز لتوفير المعلومات للمستثمرين المستقبليين في الشركة.

لا يمكن الدخول لدوامة السوق وتصبح جزء أساسي منه بل وتحتل حصة سوقية. إلا بدراسة جدوى مُتكاملة تشتمل على كافة الجوانب التي تخدم المشروع. بل والعوائق التي ستواجه المشروع وطرح حلول وبدائل، بالإضافة إلى التنبؤ بمستقبل المشروع.

كل هذا تساعدك فيه شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: