Search
Close this search box.

أهم العوامل التي تؤثر على القرار الاستثماري

أهم العوامل التي تؤثر على القرار الاستثماري

يرتبط نجاح المشروع المالي على مدى صحة القرار الاستثماري. والتي يترتب عليها مجموعة من العوامل الخاصة بإنشاء المشروعات الاستثمارية التي يصعب في النهاية تعديلها أو الرجوع فيها وتكون هذه الإجراءات مرتبطة دائما بالتدفقات النقدية والاقتراض. الأمر الذي يؤثر  على الهيكل المالي للمنشأة. ويتوقف نجاح المشروع في المستقبل على القرارات الاستثمارية التي تُتخذ عند بدء المشروع. ويعتبر قرار الاستثمار من أهم القرارات في قطاع الأعمال. فـ القرار الاستثماري يتطلب قدرا من الأموال تخاطر به المنشأة. بالإضافة إلى إنه قرار يؤدي إلى تكاليف ثابتة إضافية وبمجرد تنفيذه لا يمكن الرجوع فيه. و هناك بعض الـ عوامل تؤثر على القرار الاستثماري.

ما هي العوامل التي تؤثر على القرار الاستثماري؟

يجدر بنا معرفة العوامل التي تؤثر على قرارات الاستثمار. حتى تتمكن من زيادة العائد الاستثماري للمشروع.

تنويع مجالات الاستثمار:

يجب أن تبدأ استراتيجية مجالات استثمارك بنصيحة أساسية نؤكد عليها بشكل متكرر: قم بتوزيع أموالك في معظم القطاعات الاقتصادية الرئيسية الخمسة إن لم يكن كلها (المالية، والمرافق، والتصنيع، والموارد، وقطاع المستهلك). يجب أن تعتمد النسب على أهدافك والمخاطر التي يمكنك قبولها. يشمل قطاع المال والمرافق عمومًا مخاطر أقل من المتوسط. يميل التصنيع والموارد إلى أن يكونا أكثر خطورة. وقطاع المستهلك في الوسط كذلك قم بموازنة الاستثمارات القوية. والمحافظة في رأس المال بما يتماشى مع أهدافك الاستثمارية وتوقعات السوق. قبل كل شيء تجنب الرغبة في أن تصبح أكثر عدوانية مع ارتفاع الأسعار وأكثر تحفظًا مع انخفاض الأسعار.

تؤثر جودة الاستثمار على قرارات الاستثمار:

من المهام عند الشروع في دخول عالم الاستثمار أن تتحقق من جودة الاستثمار ومدى تأثره بتقلبات السوق فاختيار مصدر الاستثمار فيجب عندما يمر السوق بتراجع طويل تستمر هذه الأسهم. عمومًا في دفع أرباحها أن يكون اختيار حصالة المشروعات من الشركات التي تسترد عافيتها عندما تتحسن الظروف. فـــ تمشيًا مع فلسفة المستثمر الناجح نشعر أن الأسهم التي كانت تدفع أرباحًا لمدة خمس سنوات أو أكثر هي بعض من أكثر الاستثمارات أمانًا التي يمكنك الحصول عليها أرباح الأسهم هي علامة على الجودة والصحة المالية للشركة. تعد البنوك والمرافق من بين الأسهم المدرة للدخل التي نعتبرها استثمارات أكثر أمانًا.

تؤثر الاحتياجات الشخصية على قرارات الاستثمار:

إذا كانت هناك نصيحة واحدة تتعلق بإدارة الثروات الشخصية يجب عليك تنفيذها على الفور. فهناك خطة منضبطة للادخار خلال سنوات عملك هذا يمكن أن يعدك لتحقيق مكاسب استثمار مثالية فالعديد من عملاء إدارة الثروات لدينا يعيشون خارج استثماراتهم. من وقت لآخر يحتاجون إلى بيع بعض ممتلكاتهم لتكملة دخل أرباحهم. ولكن بدلاً من محاولة التنبؤ بتغييرات الأسعار أو تحديد المستويات العالية. فإننا نضمن أن القرارات التي تؤثر على محفظة العميل مصممة وفقًا لظروفه ومزاجه.

الأصول المخفية:

الأصول المخفية هي أيضا تستحق نظرة فاحصة، لقد حقق المستثمرين نجاحًا كبيرًا على مر السنين في الاستثمارات التي تأتي بأصول مخفية. هذه أصول بقيمة أكبر بكثير من القيمة التي تحملها في الميزانية العمومية للشركة. إذا ظهرت هناك على الإطلاق. يشبه شراء الأسهم ذات الأصول الخفية الحصول على شيء مقابل لا شيء. على الأقل للمستثمرين المرضى، حيث يمكن للشركات ذات الأصول الخفية أن تكسب مثل أي سهم عندما يرتفع السوق. لكنهم يميلون أيضًا إلى التمسك بقيمتهم في تقلبات السوق. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تميل إلى العودة بشكل جيد عندما تتحسن الظروف.

مخاوف الاستثمار:

بالطبع قلق المستثمرين. ليس في الطبيعة البشرية تجنب القلق تمامًا. لكن من المفيد أن نتذكر أن معظم الأشياء التي تقلقنا لا تحدث أبداً. هناك دائمًا مخاوف متعلقة بالاستثمار تشغل عقولنا. بالنسبة للمستثمرين، بشأن الاستثمارات عالية المخاطر التي قاموا بها.يمكنك الحصول على عائد أفضل بكثير في الوقت الذي تقضيه إذا كنت تكرس القليل منه للقلق بشأن الاستثمارات عالية المخاطر. وأكثر من ذلك على تطوير استراتيجية استثمار. قم بإنشاء استراتيجية مبنية على تحليل جودة. وتنويع استثماراتك (وتقليل المخاطر) وهيكل وتوازن لرأس المال.

تواصل معنا الآن واحصل الآن على دراسة جدوى لمشروعك تضمن لك النجاح والاستمرار. من شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك