Search
Close this search box.

6 فرص استثمارية هامة لرواد الأعمال

6 فرص استثمارية هامة لرواد الأعمال

تبحث دراسة الجدوى في جدوى الفكرة مع التركيز على تحديد المشاكل المحتملة ومحاولات الإجابة على سؤال رئيسي واحد: هل ستنجح الفكرة؟ وهل يجب عليك المتابعة؟ قبل البدء في كتابة خطة عملك، يتعين عليك تحديد كيف وأين ولمن تنوي بيع خدمة أو منتج. تحتاج أيضًا إلى تقييم منافسيك وتحديد مقدار الأموال التي تحتاجها لبدء عملك والحفاظ عليه قيد التشغيل حتى يتم تأسيسه. تتناول دراسات الجدوى أشياء مثل أين؟ وكيف ستعمل الشركة؟، فدراسة الجدوى توفر تفاصيل متعمقة حول الأعمال التجارية لتحديد فرص استثمارية هامة. ما إذا كانت وكيف يمكن أن تنجح، وتكون بمثابة أداة قيمة لتطوير خطة عمل رابحة.

أهداف دراسة الجدوى:

تهدف دراسة الجدوى الاقتصادية إلى الكشف عن نقاط القوة والضعف في مشروع مقترح. والفرص والتهديدات الموجودة في البيئة، والموارد اللازمة للمضي قدماً نحو إقامة المشروع، وفي نهاية المطاف احتمالات النجاح. بشكل موضوعي. في أبسط شروطه، المعياران للحكم على الجدوى هما التكلفة المطلوبة والقيمة التي يجب تحقيقها. تقوم دراسة الجدوى بتقييم إمكانات نجاح المشروع لذلك. فإن الموضوعية المدركة عامل مهم في مصداقية الدراسة للمستثمرين المحتملين ومؤسسات الإقراض. لذلك يجب أن تتم بنهج موضوعي وغير متحيز لتوفير المعلومات التي يمكن أن تستند إليها القرارات.

أهم الفرص الاستثمارية:

ومن المعروف أن الدخول في عالم الاستثمار  هو درب من دروب المخاطرة. لذا يجب دراسة المشروع دراسة متأنية تشمل كافة الجوانب، أو اللجوء للفرص الاستثمارية كطريق أمن للاستثمار، لذلك سنعرض أهم مجالات الاستثمار. التي تُشكل ملاذ أمن لكافة المستثمرين لدخول عالم الاستثمار.

الذهب

لقد شهدنا هذا العام تحويلاً هائلاً للثروة من الأسهم إلى الذهب. هناك الكثير من الأمور المجهولة في السوق في الوقت الحالي بسبب أزمة الديون وأسعار الفائدة السلبية والاضطرابات العالمية. ويحاول المستثمرون دائمًا أن يكونوا في الجانب الأيمن من صفقات الأموال الكبيرة. نظرًا لأن الذهب حقق أفضل ربع في أكثر من 20 عامًا، فإن الاستثمار في الذهب  أمن ويحقق أرباح هائلة نظرا للصعود الدائم لأسعار الذهب فهو من أهم الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال.

الاستثمارات الخاصة

العديد من رواد الأعمال يستثمرون بشكل متزايد في المشاريع التي يمتلكونها أو يسيطرون عليها أو يفهمونها أو لديهم علاقة وثيقة للغاية بها. فـــ هناك فرصة متزايدة في هذه الاستثمارات الخاصة. فالمستثمر تقل الثقة أو الفهم في الأسواق العامة، وبالتالي. فــ المزيد من التمويل الجماعي، والاستثمارات العقارية. والاستثمارات في الشركات الأخرى التي يتمتع فيها صاحب المشروع بمعرفة وفهم أكثر للفريق والعمليات والسوق.

الشركات الناشئة

رجال الأعمال الناجحون لديهم ميل إلى إعادة الاستثمار في شركاتهم الناشئة وغيرها من الشركات. هذا أمر منطقي لأن هذه الخيارات لديها القدرة على أن توفر الوقت والجهد بدلاً من دورات سوق الأسهم التي لا يمكن السيطرة عليها. بمجرد بلوغ الحد الأقصى لوقتهم، فــ رواد الأعمال الناجحين يدركون المستوى الهائل من المخاطر التي يتعرضون لها. ويصبحون مستثمرين محافظين تمامًا، ولكن يجب على رواد الأعمال الناجحين التوقف عن ارتجال أموالهم الشخصية والالتزام بخطة مدروسة جيدًا. سواء كان ذلك قد يشمل الأسهم أو العقارات أو الاستثمار المؤثر أو البدائل أو أيًا من الاستراتيجيات.

رجال الأعمال لديهم قدر لا يتجزأ من عدم اليقين المالي والتقلب في أعمالهم. وبالتالي يأخذ رواد الأعمال الناجحون ذلك في الاعتبار عند استثمارهم. لأن مهنتهم هي بالفعل استثمار محفوف بالمخاطر على غرار محفظة الأوراق المالية. فهي توازن بينه وبين استثمارات أقل مخاطرة مثل محفظة سندات قوية. خاصة في سنوات النمو، ينبغي على رواد الأعمال تعويض المخاطر المهنية. من خلال وضع المزيد من ثرواتهم في استثمارات أقل تقلبًا. تعرَّف الآن على أهم الفرص الاستثمارية التي تحقق لك عائد مادي كبير من خلال مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى. تواصل الآن مع فريق “ارتقاء”.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك